الرئيسية| منوعات| التفاصيل

في اليوم العالمي للقطط ,,,, 7 نصائح قبل تربيتهم لأول مرة في المنزل

images (1).jpg
images (1).jpg

غزة/ المشرق نيوز

يصادف الثامن من أغسطس/ آب من كل عام اليوم العالمي للقطط. حيث يحتفل العديد من هواة ومحبي القطط بهذا اليوم من خلال عرض صور وفيديوهات خاصة لقططهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ويوم القطط العالمي هو احتفال سنوي في 8 أغسطس من كل عام. بدأ الاحتفال به لأول مرة عام 2002م من قبل الصندوق الدولي للعناية بالحيوان.

يتم الاحتفال بهذا اليوم في 17 فبراير في معظم أوروبا، بينما يتم الاحتفال به في 1 مارس في روسيا، وتحتفل الولايات المتحدة باليوم الدولي للقطط واليوم الوطني الأمريكي للقطط في 29 أكتوبر من كل عام.

وفي اليوم العالمي للقطط،  نشر موقع "The spruce pets". 7 نصائح لكل من يرغب في تربية هرة للمرة الأولى في منزله.

1- الطعام

عند شراء قطة، يجب توفير التغذية المناسبة لها سواء الطعام المخصص الذي يمكن شرائه من محال الحيوانات الأليفة، أو تقديم اللحوم والجبن الأبيض واللبن لها.

2- الوسادة

تهوى القطط النوم على وسادة؛ لذلك عليك توفير واحدة لها حتى تشعر بالراحة ولا تلجأ للنوم بجانبك على السرير ليلًا.\

3- محتويات المطبخ

يجب حفظ الدقيق والألبان في مكان يصعب للقطط الوصول إليه؛ لأن هذه من الأشياء التي تعبث القطط بها دائمًا ويمكن أن تفسدها بسهولة.

4- الطبيب البيطري

من المفترض متابعة الحالة الصحية للقطة بمجرد شرائها حتى تحميها من الأمراض، إضافة إلى وجود عدة لقاحات يجب أن تحصل عليها القطة لتكون آمنة من الأمراض، مثل فيروس نقص المناعة.

5- صندوق الرمل

يجب أيضًا توفير صندوق ملئ بالرمال؛ لأنه يعتبر المرحاض الخاص بالقطط، حيث إن القطط ترغب في أن يكون هناك رمال تقضي فيها حاجتها، لكن يمكن تدريب القط فيما بعد على دخول المرحاض العادي، وإلى أن يحدث ذلك يجب توفير الرمل والصندوق، بدلًا من أن تفسد القطة رائحة المنزل.

6- الاستحمام

يجب تنظيف القط بشكل دائم حتى لا تظهر "البراغيث" في الفروة، ثم تنتقل إلى الأطفال عن طريق اللعب معه ولمسه، وحتى تحافظ على نظافة القط يجب أن يستحم 3 مرات في الأسبوع في فصل الصيف، أما في الشتاء فمرة واحدة فقط أسبوعيًا.

7- كرة الخيط

من الأفضل توفير كرة من الخيط للقط؛ حتى يقوم باللعب بها بدلًا من شد الأغراض المنزلية والمفروشات بهدف المرح.