مقتل رجل إصلاح فلسطيني رميا بالرصاص فجر اليوم

مقتل احمد عرياس
مقتل احمد عرياس

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قتل المواطن الفلسطيني الحاج أحمد عرباس 66 عاما اثر اطلاق النار عليه في قرية جلجولية، هي الجريمة الثانية خلال 24 ساعة في الداخل العربي المحتل.
 

وقالت الطواقم الطبية، إأنها تلقت بلاغا نحو الساعة العاشرة مساء يفيد بإصابة شخص من قرية جلجولية، وبعدما وصلت إلى المكان كانت حالة المصاب خطيرة، حيث تم نقله إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا لاستكمال العلاج، ليتم الإعلان في وقت سابق عن وفاته.

وأعلنت الشرطة أنها فتحت تحقيقا للوقوف على ملابسات الجريمة، وشرعت بالبحث عن الجناة، في حين لا تزال خلفية الجريمة مجهولة، ولم يتم الإعلان عن اعتقال مشتبهين.

ونقل موقع " عربي 48" عن شهود عيان من سكان القرية، أن عرباس كان جالسًا مع قريبه عند مدخل منزله، إلى حين توقف مركبة أمام المنزل، خرج منها مجهولون وباشروا بإطلاق النار.

وأضاف سكان القرية أن عرباس شخصية ناشطة، ومعروف بمساهماته في عقد جلسات الصلح بين الأهالي، بالإضافة إلى نشاطه في حملات جمع التبرعات لـ"الأسر المستورة" وفقراء القرية، متوقعين ألا يكون عرباس الشخص المقصود بالجريمة.

ووثقت كاميرا مراقبة ثبتت على الجدران الخارجية لأحد المنازل المجاورة لمنزل الضحية، قيام أشخاص بإطلاق نيران كثيفة باتجاه منزل عرباس وأقاربه قبل يوم واحد من ارتكاب الجريمة.

ويرتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري إلى 41 على الأقل، بينهم سبع نساء، فيما شهد العام 2018 مقتل 76 مواطنا عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة