الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تفوز بمشروعين دوليين عبر برنامج اراسموس بلس للعام 2019–2020

llogo.gif
llogo.gif

غزة / المشرق نيوز

 

في إنجاز جديد تحققه الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية على صعيد المشاريع الدولية، فقد فازت بمشروعين دوليين بتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر برنامج اراسموس بلس ضمن محور بناء قدرات مؤسسات التعليم العالي، حيث فازت كمنسق رئيس لأحد المشاريع وشريك في المشروع الثاني.

 

وفي تعليق له أعرب الأستاذ الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الرائع والمميز الذي يضاف إلى سجل شرف الكلية الجامعية الناصع بالمشاركات في المشاريع الدولية الكبرى، وقدم شكره الجزيل لكافة الطواقم العاملة والتي كانت وراء هذا الفوز المميز، مؤكدا أن المرحلة القادمة تتطلب المزيد من الجدية والجد والاجتهاد لتحقيق كافة الأهداف المرسومة لهذه المشاريع ولإثبات أن الكلية الجامعية كعادتها على قدر المسئولية.

 

وكانت الكلية قد فازت كمنسق رئيسي للمشروع الأول بعنوان "منصة البحث العلمي والمكتبات الفلسطينية"، والذي ستنفذ أنشطته على مدار ثلاث سنوات ابتداءً من أكتوبر 2019م وحتى نوفمبر 2022م، وذلك بإدارة الكلية الجامعية والشراكة مع عدة جامعات فلسطينية وأوروبية.

 

ويهدف مشروع "منصة البحث العلمي والمكتبات الفلسطينية" الى ربط العناصر الرقمية لجميع المكتبات في الجامعات والمراكز المحلية معًا، وبناء بوابة بحثية للجامعات الفلسطينية مخصصة للجوانب البحثية المختلفة وتمكين طلبة وأعضاء الجامعات من الوصول إلى هذه البوابة البحثية.

 

كما فازت الكلية كشريك بمشروع الثاني بعنوان "تعزيز الابتكار في التعليم والبحث في الزراعة الدقيقة في فلسطين"، وذلك بإدارة جامعة القدس المفتوحة وبالشراكة مع عدد من الجامعات الفلسطينية والأوربية، والذي يهدف إلى تطوير المناهج الدراسية الخاصة باختصاص الزراعة في الكلية مما يشمل طرق الزراعة والري والتسميد التي تواكب أحد ما توصل إليه العالم في هذا المجال.

 

يشار إلى أن الكلية تشترك في خمسة مشاريع ممولة من برنامج اراسموس بلس الأوروبي ضمن محور بناء قدرات مؤسسات التعليم العالي، وهي تعمل كمنسق رئيس لعدد منها وشريك في مشاريع أخرى مع جامعات فلسطينية وأوروبية مختلفة.