"اسرائيل" تعلن تسهيلات جديدة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك

"اسرائيل" تعلن تسهيلات جديدة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك
"اسرائيل" تعلن تسهيلات جديدة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك

القدس المحتلة / المشرق نيوز

أعلنت الإدارة المدنية لسلطات الإحتلال اليوم الثلاثاء، عن إصدار سلسلة إجراءات جديدة بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

وتتضمن التسهيلات: اصدار 150.000 تصريح عيد لدخول المتزوجين لزيارة العائلات بدون تحديد للسن، وذلك من الأحد وحتى الأربعاء ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا وحتى منتصف الليل، شريطة أن لا يكون هناك أي منع أمني. واشارت إلى أن الاولاد حتى سن 16 عامًا غير ملزمين بحيازة تصريح لدخول إسرائيل، لكن يتوجب عليهم ان يكونوا برفقة أحد الوالدين ويحمل تصريحا لزيارة افراد العائلة ساري المفعول خلال ايام عيد الاضحى المبارك. الشخص الذي يمتلك بطاقة ذكية سارية المفعول غير ملزم بطباعة هذا التصريح.

ثانيا: اصدار 20.000 تصريح دخول القدس من أجل تأدية الصلاة في المسجد الأقصى المبارك خلال كافة ايام العيد للرجال المتزوجين من سن 50 عامًا وما فوق، وللنساء من سن 40 وما فوق، أما الاولاد تحت سن 16 عامًا فلا داعي للحصول على تصريح، و إصدار 800 تصريح سفر إلى خارج البلاد عبر مطار بن جوريون شريطة أن لا يكون هناك أي مانع أمني وبعد القيام بالتنسيق وبدون إلزام بحيازة بطاقة ذكية.

ثالثا:  زيادة عدد ساعات العمل في المعابر التالية خلال ايام عيد الاضحى (من يوم الاحد وحتى يوم الاربعاء): معبر برطعة سيكون مفتوحًا للمارة سيرًا على الأقدام حتى الساعة 22:00 وللمسافرين في المركبات حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.​ ومعبر الجلمة سيكون مفتوحًا حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً لمرور عرب الداخل . معبر 300 (طورة) سيعمل حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً. و معبر باقة سيعمل حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً للعائلات الحائزة على تصريح فقط ولمرور عرب الداخل بالسيارات. وبوابة طولكرم ستعمل حتى الساعة 22:00 مساءً لدخول عرب الداخل إلى طولكرم، كما سيعمل معبر جبارة حتى الساعة الثانية عشرة ليلا لعودة عرب الداخل. وسيكون معبر الجيب مفتوحًا للدخول إلى اسرائيل أمام أصحاب مكانة VIP وBMC وأفراد عائلاتهم من الدرجة الأولى. فيما ستعمل معابر البضائع الجلمة, طولكرم وترقوميا حتى الساعة 19:00 مساءً وسيسمح بنقل المنتجات الغذائية والحيوانات بطريقة Door to Door. وسيكون معبر المحكمة مفتوحًا للدخول إلى رام الله ولمغادرتها بصورة متواصلة خلال العيد من الأحد وحتى الأربعاء .