حملة مقاطعة إسرائيل في مصر تطالب بإلغاء حفل جنيفر لوبيز بعد زيارتها القدس

حملة مقاطعة إسرائيل في مصر تطالب بإلغاء حفل جنيفر لوبيز بعد زيارتها القدس
حملة مقاطعة إسرائيل في مصر تطالب بإلغاء حفل جنيفر لوبيز بعد زيارتها القدس

القاهة - المشرق نيوز

طالبت الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل "BDS Egypt"، بإلغاء الحفل الغنائي المقرر أن تحييه المغنية الأميركية جينيفر لوبيز الجمعة في البلاد، متهمة اياها بتبيض وجه الاحتلال عقب زيارتها قامت بها مؤخرا لدولة الاحتلال.

وأرسلت الحملة، وهي جزء من حملة دولية لمقاطعة اسرائيل، خطابًا نشرت نصه على صفحتها على موقع فيسبوك، الاثنين، إلى شركة "أوراسكوم" للتنمية والتطوير المنظمة للحفل التي يملكها الثري المصري سميح ساويرس، دعت فيه "بإلغاء هذا الحفل تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم العدو الصهيوني".

وأعلنت الشركة أواخر أيار/مايو عن حفل غنائي للوبيز هو الأول لها الذي يقام في مصر، على أن يجري في مدينة العلمين الجديدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في التاسع من آب/أغسطس.

 

وقالت الحملة في خطابها للشركة إن حفل المطربة الأميركية سيقام في مصر "مباشرة بعد حفلها السابق في فلسطين المحتلة منذ أيام، والذي أصرّت على إحيائه رغم تلقيها نداءات عديدة لمقاطعة إسرائيل وإلغاء هذا الحفل".

وأشارت إلى أن لوبيز "نشرت صورًا لها ومن خلفها فلسطين المحتلة وكتبت (الوطن الأم إسرائيل أنا في حالة حب) في تحد واستفزاز لمشاعر العرب والفلسطينيين".

يشار الى "حركة المقاطعة وسحب الاستثمار وفرض العقوبات" التي تأسست في 2005 ويرمز إليها بالأحرف الثلاثة من اسمها بالانجليزية "BDS" (بويكوت دايفستمنت اند سانكشنز موفمنت)، هي حملة عالمية لمقاطعة اقتصادية وثقافية وعلمية لإسرائيل تهدف إلى إنهاء الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية.