جمعية سوا لتنمية وتطوير المجتمع وبالتعاون مع اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني وكتلة الوحدة الطلابية

r.PNG
r.PNG

القدس / المشرق نيوز

 اقامت جمعية سوا لتنمية وتطوير المجتمع وبالتعاون مع اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني وكتلة الوحدة الطلابية مهرجان القدس الثاني عشر – تحت عنوان : مهرجان شهيد العلم ( غسان )  حفلا تكريميا للطلبة الناجحين في الثانوية العامة "الانجاز" ، في ساحة مدرسة شهداء حزما الثانوية للبنات .

افتتح المهرجان بتلاوة آيات من القرآن الكريم، والنشيد الوطني الفلسطيني ، والوقوف دقيقة حداد على روح شهيد العلم غسان ابو خليل وشهداء شعبنا الابطال في كافة الميادين.

شارك في المهرجان حشد جماهيري واسع وبحضور نخبة من الشخصيات الوطنية والاجتماعية وممثلي المؤسسات والفعاليات الجماهيرية. وحشد من الأسرة التربوية والطلبة وذويهم

نقل  رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في كلمته في  بداية المهرجان تهنئة قيادة الجبهة الديمقراطية وعلى راسها الامين العام نايف حواتمة واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للطلبة الناجحين وذويهم، وأضاف رباح : لقد تابع شعبنا الفلسطيني وقيادته نتائج الثانوية العامة .ورأينا  مظاهر الفرح التي عمت كافة المدن والبلدات في فلسطين ابتهاجا بتميز ابناء شعبنا الفلسطيني وحبهم للعلم والتعليم بالرغم من الاحتلال الاسرائيلي وممارساته العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني . والتي كان آخرها المجزرة البشعة المتمثلة بهدم عشرات البيوت وادي الحمص ضمن عمليات تهويد مدينة القدس...هذه الممارسات دفعت القيادة الفلسطينية الى اتخاذ قرارات  بوقف العمل بالاتفاقيات  الموقعة مع اسرائيل ، ويتابع شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات الخطوات  العملية على ارض الواقع لتنفيذ القرارات المتخذة وطالبنا في الجبهة الديمقراطية العمل فوراً على تنفيذ ثلاثة قرارات في تحديد العلاقة مع دولة الإحتلال، وهي: تعليق الإعتراف بدولة إسرائيل إلى أن تعترف بدولة فلسطين، وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67.ووقف التنسيق الأمني مع سلطات الإحتلال. ومقاطعة البضائع الإسرائيلية .

وأشار رباح الى أن تنفيذ هذه القرارات هي التي من شأنها أن تكسب قرار وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع دولة الإحتلال صدقية أمام الرأي العام الفلسطيني، وتبعث برسالة إلى المجتمع الدولي وإلى التحالف الأميركي – الإسرائيلي أن القرار يشكل مرحلة جديدة في السياسة الفلسطينية.

ومن جهته وجه  مسلم ابو حلو رئيس بلدية حزما التهنئة باسمه وباسم اعضاء المجلس البلدي للطلبة الناجحين وذويهم  وموجها شكره للقائمين على المهرجان التكريمي للطلبة الناجحين قائلا: ان دل هذا على شيء فانما يدل على اهتمام وتقدير المؤسسات والفعاليات الجماهيرية في بلدتنا الحبية بالعلم والتعليم.

وألقت صابرين ابو خليل الناشطة الشبابية كلمة باسم  جمعية سوا لتنمية وتطوير المجتمع الراعية للمهرجان  حيت فيها الطلبة الناجحين واعدة باستمرار الجمعية وبالتعاون مع  المؤسسات والفعاليات الجماهيرية في حزما بتكريم الطلبة الناجحين والمتميزين كل عام دراسي مخاطبة الطلبة : انتم قادة المستقبل والتغيير في مجتمعنا الفلسطيني من خلال مثابرتكم وتفوقكم في التحصيل العلمي .

وألقت الطالبة المتفوقة  سلسبيل هشام صبيح  كلمة الخريجين شكرت فيها مؤسسات وفعاليات البلدة لاهتمامها المستمر بتكريم الطلبة الناجحين ...وطالبت في كلمتها وزارة التربية والتعليم العالي بمراعاة ظروف ذوي الطلبة في هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها شعبنا الفلسطيني وخاصة الطلبة من ابناء الموظفين وذلك من خلال وضع جدول زمني لتسديد الأقساط الجامعية على دفعات .

تخلل المهرجان وصلات فنية قدمها المبدع عمر شحادة من خلال وصلات غنائية هادفة تلاها عرض لألعاب الخفة قدمها الفنان مؤمن قاسم.

وفي نهاية المهرجان وبمشاركة نخبة من الشخصيات الوطنية في البلدة ومن خارجها تم تقديم الدروع التكريمية الى (120) من الطلبة الناجحين في الثانوية العامة.

وقد قام بدور عرافة المهرجان التكريمي  كل من نورس خطيب والاء ابو خليل .