مصر: 19 قتيلا وعشرات الجرحى في انفجار المنيل معهد الأورام .. ( تفاصيل الحادث فيديو وصور )

مصر: 19 قتيلا وعشرات الجرحى في انفجار المنيل معهد الأورام .. ( تفاصيل الحادث فيديو وصور )
مصر: 19 قتيلا وعشرات الجرحى في انفجار المنيل معهد الأورام .. ( تفاصيل الحادث فيديو وصور )

القاهرة - المشرق نيوز

ارتفع عدد ضحايا الفاجعة المؤلمة التي استيفظت عليها مصر فجر اليوم الاثنين، الى 19 قتيلا و30 جريحا اثر حريق ناتج عن حادث مروري قرب معهد الأورام في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إنه تم نقل الضحايا إلى مستشفيات معهد ناصر، المنيرة، والقصر العيني، اضافة إلى وجود كيس أشلاء للضحايا، موضحا أنه تم الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث لنقل المصابين.

ولفت الدكتور مجاهد الى أن هناك من 3 إلى 4 حالات حرجة بالرعاية المركزة في مستشفى معهد ناصر، وتنوعت بقية الإصابات ما بين كسور بسيطة إلى متوسطة، بالإضافة إلى وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية في أماكن متفرقة بالجسم.

وأوضح الدكتور مجاهد إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تفقدت أحوال المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتحدثت مع أهالي المصابين لطمأنتهم، كما قدمت التعازي لأسر المتوفين، ووجهت فريقا من الطب النفسي لمساعدة أسر الضحايا.

ووجهت زايد بإخلاء 54 حالة مرضية كانت محجوزة داخل المعهد القومي للأورام، وتحويل 30 منهم إلى مستشفى معهد ناصر، ونقل الباقين إلى مستشفى دار السلام هرمل، مع التوجيه بتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتلقي الرعاية الطبية اللازمة بحسب مجاهد.

وأكد أن الوزيرة امرت برفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات، خاصة الجراحات الدقيقة، كما اطمأنت على أرصدة الدم بمستشفى معهد ناصر وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

ولفت مجاهد إلى انعقاد غرفة الأزمات بديوان عام الوزارة لمتابعة تداعيات الحادث والوقوف على آخر المستجدات.

ووصل فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث انفجار معهد الأورام، بمنطقة القصر العيني لإجراء المعاينة وبيان سبب الحادث.

وعن سبب الحادث، ذكر مصدر أمني، أنه أثناء سير إحدى السيارات الملاكى المسرعة عكس الإتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بـ3 سيارات، الأمر الذى أدى حدوث انفجار نتيجة الإصطدام، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حادث انفجار مروري في القاهرة.jpg
حادث انفجار مروري في القاهرة1.jpg
حادث انفجار مروري في القاهرة2.jpg
حادث انفجار مروري ينقل مصابين1.jpg
حادث انفجار مروري في القاهرة3.jpg
حادث انفجار مروري ينقل مصابين.jpg
حادث انفجار مروري في القاهرة5.jpg
حادث انفجار مروري نقل مصابين.jpg
حادث المعهد القومي للاورام.jpg