يعالون يعلن عن فشل جهود كيري في استئناف المفاوضات

يعالون يعلن عن فشل جهود كيري في استئناف المفاوضات
يعالون يعلن عن فشل جهود كيري في استئناف المفاوضات

القدس المحتله / مشرق نيوز

اعتبر وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، أن مساعي وزير الخارجية الأميركي جون كيري لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الصهيونية تواجه مصاعب كثيرة.

وقال:"الكل يعرف أن الوزير كيري يحاول إعادة الحياة للمفاوضات المباشرة غير المشروطة ولكن ليس هناك أفق لذلك بسبب عناد الفلسطينيين الذي يصرون على شروط مسبقة".

وطالب يعلون رئيس السلطة محمود عباس بـ "الاعتراف بحق الكيان في الوجود كدولة يهودية، ولكن كل ذلك يجب أن ينبع من المفاوضات المباشرة"، داعيا في الوقت ذاته "السلطة إلى الاستمرار في بناء مؤسساتها ورفع مستوى التنسيق الأمني مع الكيان".

واتهم يعلون الذي كان يتحدث في "معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى" الفلسطينيين بـ "إنهم يعتبرون كل الصهاينة مستوطنين؛ ليس فقط المستوطنين في أرئيل، أو معاليه أدوميم والمستوطنات الأخرى، بل هؤلاء الذين يعيشون في تل أبيب ويافا وحيفا".


وهاجم يعلون "التحريض الفلسطيني ضد الكيان ومحاولات رفع الشرعية عنه من خلال حملات المقاطعة، وبالتالي على الولايات المتحدة أن تشترط المساعدات المالية المقدمة للسلطة الفلسطينية بوقف التحريض". 

وقال "لقد رفضت طلب جبريل رجوب بدخول الاراضي المحتلة بسبب التحريض وسنستمر في هذه السياسة".

وحول تعديل بعض بنود مبادرة السلام العربية ، خصوصا اعتماد مبدأ تبادل الأراضي، قال يعلون "نحن مستعدون للجلوس على طاولة المفاوضات دون شروط، والحقيقة أن هذا التعديل يمثل إملاءً على الكيان، والحقيقة أن العرب يريدوننا أن نتخلى عن القدس والانسحاب الكامل وتنفيذ قرار الأمم المتحدة 194 الخاص بعودة اللاجئين".