اتحاد المعلمين يكشف لـ "المشرق نيوز" تفاصيل جديدة حول قرار تأجيل العام الدراسي وتقليص أيام الدوام

images (3).jpg

رام الله/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمة الدعمه

كشف الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين اليوم السبت تفاصيل جديدة بشأن الاقتراح الذي تقدم به حول تأجيل العام الدراسي الجديد 2019/2020, وتقليص عدد أيام الدوام في المدارس بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال الأمين العام للاتحاد سائد ارزيقات في تصريح خاص لـ "المشرق نيوز", إن الاقتراح الذي تقدم به اتحاد المعلمين لا زال طوّر البحث, حيث أنه من المقرر أن يُعقد الأسبوع الجاري اجتماعاً مع رئيس الوزراء محمد اشتية لاتخاذ القرار النهائي بالموافقة أو الرفض وفقاً لنسبة التصويت.

وأوضح ارزيقات أن عدد أيام تأجيل الدوام مرتبط  ضمن التباحث المستمر مع وزارة التربية والتعليم, حيث أن هناك لجان من المقرر أن تجلس وتبحث عدد أيام الدوام, وهذا الأمر مرتبط أيضا بموعد صرف رواتب موظفي السلطة, مشيراً إلى أن هناك اتفاق مع الحكومة على صرف رواتب الموظفين في شهر أغسطس, أي قبل بدء الدوام, بالتالي سيساعد أيضا في حل هذا الأمر.  .

ولفت ارزيقات في تصريحه "للمشرق نيوز" أن ايام الدوام ستكون على الأغلب "الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء", وسيتم توزيع الحصص المدرسية على باقي أيام الأسبوع, وأيضاً سيتم النظر في تقليص فترة الحصة المدرسية من 40-35 دقيقة بحيث لا يتأخر الطالب عن موعد العودة إلى المنزل.

وأكد ارزيقات أن هذا الإجراء سيكون لفترة مؤقتة لا تزيد عن شهرين بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية, لافتاً إلى أنه في حال انتهاء الأزمة سيعود كل شئ لما كان عليه من قبل.

ولفت ارزيقات أن هناك مقترحاً بتعميم هذا القرار على كافة المؤسسات الحكومية وليس فقط وزارة التربية والتعليم.

وأوضح ارزيقات "للمشرق نيوز", أن هذا القرار سيكون له بعض التأثير, وليس بشكل كبير على الطلاب والمعلمين,  حيث أن عدد الحصص والمدة الزمنية تقريباً هي نفسها, ولكن هناك جهد إضافي بلا شك, منوهاً أننا نتحدث عن حالة طارئة ومؤقتة وليست اعتيادية.

 

AMP Code