هل ستؤجل وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسي الجديد؟

مدارس الاونروا.jpg

غزة / المشرق نيوز

قال الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، إنه بسبب الأزمة المالية القائمة، اقترحت، تاجيل بدء العام الدراسي الجديد 2019/2020 اضافة الى تقليص أيام الأسبوع الدراسي.

وطالب اتحاد المعلمين، اليوم السبت، وزارة التربية والتعليم بتأجيل افتتاح العام الدراسي إلى بداية شهر أيلول المقبل.

وأوضح الاتحاد في منشور على صفحته على "فيس بوك" انهم تم بحث تأجيل العام الدراسي الى بداية شهر أيلول (أي بعد تقليص الراتب )، وتقليص الدوام الى اربع ايام ووضع خطة مشتركة لتنفيذ ذلك، وإلغاء الدورات والأنشطة والفعاليات ايام السبت، وتأجيل الاقساط المدرسية لجميع أبناء الموظفين الحكوميين.

من المقرر أن يلتقي وفد من الاتحاد برئيس الوزراء محمد اشتية الأسبوع الجاري للبحث في نسبة صرف الراتب للمعلمين وقضية الجامعات والزام البنوك بتنفيذ القرارات المختلفة.

وقال عضو الأمانة العامة حلمي حمدان إن وزارة التربية والتعليم أكدت تفهمها للمقترحات التي قدمها الاتحاد لتسهيل انطلاق العام الدراسي الجديد في ظل الأزمة المالية التي تمر بها السلطة بفعل استمرار الاحتلال في احتجاز أموال المقاصة

من ناحيته، قال عضو الأمانة العامة لإتحاد المعلمين عاهد الدلو، في تصريحات إذاعية، أن الاتحاد طالب وزارة التربية والتعليم بتأجيل افتتاح العام الدراسي إلى بداية شهر أيلول المقبل، ضمن الإجراءات التي يتخذها الاتحاد لدعم صمود المعلمين في غزة والضفة والقدس على حد سواء، ولتحسين ظروفهم المعيشية بعد قرار تقليص الرواتب.

وأشار الدلو أن اتصالاً جرى اليوم بين محمد أشتيه رئيس الوزراء والأمين العام سائد زريقات حيث تم مناقشة مطالب المعلمين .

وأشار الى ان رئيس الوزراء اعلن عن تضامنه مع مطالب المعلمين،  وتم تحديد لقاء لإستكمال المشاورات يوم الاثنين القادم ، وعلى اثر الاجتماع سيتم الإعلان عن النتائج .

وأوضح الدلو ان لدى الاتحاد جملة من المطلب تخص المحافظات الجنوبية "قطاع غزة ومن ابرزها بحث قضية التقاعد المالي لعدد كبير من المعلمين ، بالإضافة الى بحث الازمة المالية وان تكون هناك رؤية لزيادة النسبة او البحث عن حلول أخرى منها خيارات تقليص أيام الدوام والأنشطة التي تقوم الوزارة يوم السبت في غزة وأن هناك العديد من  الإجراءات الأخرى لن يكشف عنها وسيتم الكشف عنها بعد الاجتماع يوم الاثنين مع رئيس الوزراء.

 

AMP Code