مصدر مصري : إغلاق معبر رفح باتجاه واحد قبل تظاهرات 30 تموز

مصدر مصري : إغلاق معبر رفح باتجاه واحد قبل تظاهرات 30 تموز
مصدر مصري : إغلاق معبر رفح باتجاه واحد قبل تظاهرات 30 تموز

رام اللهمشرق نيوز

ذكر مصدر أمني مصري لدنيا الوطن أن هناك قرارا باغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة قبل ايام من تظاهرات 30 تموز- يونيو المقرر انطلاقها في مصر .

وذكر المصدر الأمني الكبير أن اغلاق المعبر سيكون من طرف واحد بحيث يُمنع الغزيين من دخول مصر ويُسمح لمن هم في مصر من العودة الى القطاع , كما أكد المصدر أن قوات الجيش ستقوم بتشديدات أمنية على الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة . وذكر المصدر أن الاجراءات الامنية المذكورة لمنع من أسماهم المتشددين الإسلاميين من الدخول إلى مصر أو الهروب إلى القطاع وحفاظاً على الأمن بين قطاع غزة ومصر .
وعن موعد فتح المعبر مرة أخرى أكد المصدر ان إغلاق المعبر لن يطول إذا كانت الأوضاع الأمنية في مصر مستقرة , متوقعاً أن لا تستمر التظاهرات لأكثر من أسبوع نظراً لحلول شهر رمضان في الأسبوع الثاني من الشهر القادم . فيما نفت إدارة المعابر والحدود التابعة للحكومة الفلسطينية في غزة أن يتم إغلاق المعبر مؤكدة أنها أجرت اتصالات مع الطرف المصري الذي أكّد عدم وجود قرار حتى اللحظة بإغلاق المعبر مؤكدةً في بيان نشرته أن إجراءات السفر في معبر رفح في تحسن مستمر . وكان وزير الداخلية المصرية قد أكد في تصريحات سابقة أن الجهات الامنية المصرية ستقوم باغلاق معبر رفح قبل وقت كاف من انطلاق تظاهرات 30 يونيو .