مزهر يؤكد ان المخابرات المصرية تحضر لتقديم آليات تنفيذية للمصالحة

جميل مزهر.jpg
جميل مزهر.jpg

مزهر يؤكد ان المخابرات المصرية تحضر لتقديم آليات تنفيذية للمصالحة

غزة / المشرق نيوز

أكد جميل مزهر، مسؤول مكتب الجبهة الشعبية في قطاع غزة، أن المخابرات المصرية، تحضر لتقديم رؤية وآليات لتطبيق وتنفيذ المصالحة باعتبارها السبيل الوحيد لإنهاء كافة الأزمات.

وأوضح مزهر أن جهود المخابرات المصرية لتحقيق الوحدة الفلسطينية، لم تتوقف أبدًا بالرغم من تعثر ملف المصالحة في الجولة الأخيرة ؛ حيث أنهم يؤكدون دائمًا على أن هذا الملف هو على رأس أولويات جمهورية مصر العربية.

وأشار مزهر، إلى أن الفشل واضح في ملف المصالحة الفلسطينية، نتيجة غياب الإرادة السياسية، لدى طرفي الانقسام، فتح وحماس، وغياب الجهوزية لاستعادة الوحدة الوطنية، رغم وجود الاتفاقيات المُوقعة ابتداءً من اتفاقية 2005، و2006، و2011، ونهاية باتفاق 2017، لكن التعطيل لكل ذلك مُتعمد، والحسابات والأجندات والحزبية "المقيتة" هي التي تُسيطر على الوضع.

وتابع: الأوضاع المعيشية الصعبة للشعب الفلسطيني، ومؤامرة (صفقة القرن)، ومخرجات ورشة البحرين، والمشاريع التصفوية، هذا كله يتطلب منا استعادة الوحدة الوطنية؛ للوقوف بوجه الاحتلال الإسرائيلي، أما التسويف والمماطلة والمراوغة والكذب، فتُديم معاناة الشعب، وتُعطي حكومة نتنياهو فرصة لمواصلة سياساتها العدوانية.

انتهى