شاهد بالفيديو/ هاتف جديد من "غوغل" يتخطى مرحلة اللمس

شاهد بالفيديو/  هاتف جديد من "غوغل" يتخطى مرحلة اللمس
شاهد بالفيديو/ هاتف جديد من "غوغل" يتخطى مرحلة اللمس

واشنطن/ المشرق نيوز

حققت شركة "غوغل" الأمريكية  قفزة جديدة في عالم الهواتف المحمولة، حيث يمكن التحكم بهاتفها المقبل جزئيا دون لمسه من خلال حركات اليدين التي ترصدها أجهزة استشعار.

وكشفت مجموعة " غوغل" العملاقة في رسالة نشرتها المجموعة على مدونتها، أنه من المفترض تقديم هذا النموذج الجديد "بيكسل 4" في الخريف، ويمكن فتح قفله من خلال تقنية التعرف على الوجوه، ولن تنقل البيانات الشخصية المجمعة في هذا الجهاز إلى خدمات أخرى في "غوغل".

وأوضحت المجموعة أنه من أبرز الابتكارات، التي يتميز بها هذا الهاتف، التقنية المعروفة بـ"سولي"، وهو رادار يتم تطويره منذ 5 سنوات،كما الحال مع هواتف ذكية أخرى، سيزود "بيكسل 4" بتقنية التعرف على الوجوه لكن هذه المرة بسلاسة أكبر.

وقال المسؤول عن هذا المشروع في قسم "بيكسل"، براندون باربلو، "إذا تعرفت عليكم أجهزة الاستشعار والخوارزميات، سيفعّل الهاتف في اللحظة التي تمسكونه بها بحركة واحدة".

حيث أن من شأن أجهزة الاستشعار أن تسمح بفتح قفل الهاتف دون النظر إلى الشاشة، وإجراء مدفوعات إلكترونية أو تفعيل تطبيقات.

وتمكنت "غوغل" خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري من بيع 310.8 ملايين هاتف ذكي في العالم، بانخفاض نسبته 6.6 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفق مجموعة "إنترناشونال داتا كوربورايشن" (آي دي سي).