بحر يهاتف والد الطفل المقدسي محمد عليان الذي استدعاه الاحتلال للتحقيق

تنزيل.jpg
تنزيل.jpg

غزة / المشرق نيوز 

 هاتف أحمد بحر، صباح اليوم الأربعاء والد الطفل المقدسي محمد عليان البالغ من العمر 4 سنوات والذي استدعاه الاحتلال للتحقيق مؤخراً.

 

وندد بحر أثناء المكالمة بإجراءات الاحتلال بحق أطفال القدس واعتبرها جريمة ضد الطفولة، داعياً المؤسسات الدولية المهتمة بحقوق الأطفال لممارسة دورها في حماية والدفاع عن أطفال القدس وفلسطين الذين يتعرضون لهجمة صهيونية غير مسبوقة.

 

واعتبر بحر، أن إجراءات الاحتلال ضد الأطفال بمثابة خرق للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتجاوز للاتفاقيات الدولية التي نصت على حقوق الأطفال، مؤكداً أن الطفولة الفلسطينية تتعرض لخطر شديد في ظل صمت دولي مرفوض.

 

وفي ذات السياق ندد بحر، باستدعاء الاحتلال للطفل المقدس قيس عبيد، الذي سلم الاحتلال أمر استدعاء لوالده بغرض التحقيق معه على خلفية ما وصفه الاحتلال بتجاوزات مارسها الطفل بينما كان يمارس اللعب أمام باب بيته في العيسوية بالقدس المحتلة.

 

ونوه أن تصاعد اعتقال واستدعاء الأطفال المقدسيين يعتبر بمثابة اعتداء على الطفولة الفلسطينية بهدف تشويه مستقبل الأطفال وتدمير واقع الشباب الفلسطيني بالقدس المحتلة.

 

وأهاب بالمنظمات الأممية التي ترعا الطفولة لفضح جرائم الاحتلال بحق أطفال القدس واتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو المحافظة على الطفولة وحماية الأطفال وصيانة حقوقهم التي نصت عليها القوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية.