المقاولون يواصلون احتجاجاتهم ضد الأونروا وينفذون غدا وبعد غد إضرابا بكافة المشاريع

كحيل.jpg

المقاولون يواصلون احتجاجاتهم ضد الأونروا وينفذون اليوم وغدا إضرابا بكافة المشاريع

غزة / علاء المشهراوي- خاص المشرق نيوز

واصل اتحاد المقاولين في غزة احتجاجاتهم ضد الأونروا بسبب عدم تحقيق مطالبهم حيث من المقرر ان ينفذوا غدا الأربعاء وبعد غد الخميس إضرابا شاملا في كافة مشاريع الأونروا بالشلل، لعدم دفع قيمة الضريبة المضافة.

واكد أسامة كحيل نقيب المقاولين على ان المقاولين سيعقدون بعد غد الخميس اجتماع الهيئة العامة لمتابعة التطورات وهم مصممون على استكمال خطواتهم الاحتجاجية بسبب عدم الارجاع الضريبي ودفع قيمة الضريبة المضافة اسوة بمقاولي الضفة الامر الذي سيؤدي الى انهيار قطاع المقاولات في غزة.

وقال كحيل في تصريح صحفي خاص للمشرق نيوز: ندعو الرئيس ورئيس الوزراء لإنقاذ المقاولين لأنهم جزء أساسي من القطاع الخاص، خوفا من انهيار قطاع المقاولات في قطاع غزة لأن حجز الارجاعات الضريبية ادى الي قلة السيولة.

اقرأ أيضاً

يشار الى ان الارجاع الضريبي ودفع قيمة الضريبة المضافة يعني الارجاع الأموال المقتطعة للمصانع والتجار وهي عبارة ان اثمان المواد الخام من باطون وحصمة وبلوك ومواد أخرى.

كما شدد كحيل على ان اتحاد المقاولين يطالب بالغاء نظام السيستم grm الذي سبب كارثه اقتصادية وإغلاق المئات من المصانع وشركات المقاولات، وأصبح مشروع تدميري وتعجيزي امام المواطن العادي الزي بحاجة لبناء بيت او صيانة بيته.

وحمل الاتحاد السلطة الفلسطينية والمؤسسات المشغلة الدولية والرسمية والأهلية المسئولة عن معالجة هذا الملف وتسديد المتأخرات المتراكمة من 12 سنة، في أزمة متفاقمة أدت إلى شلل المقاولين وتدهور الاوضاع الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة، وفق الاتحاد.

وطالب الاتحاد بالإفراج عن حقوق مقاولي غزة المحجوزة لدى وزارة المالية بما يسمى "الإرجاع الضريبي" وضرورة إلغاء التمييز بينهم وبين زملائهم في الضفة الغربية الذين يُسدد لهم الإرجاع الضريبي أولاً بأول.

انتهى