الإفراج عن صالح الجعيدي بعد اعتقال إداري قيادي الجبهة الشعبية

صالح الجعيدي.jpg
صالح الجعيدي.jpg

الإفراج عن صالح الجعيدي بعد اعتقال إداري القيادي في الجبهة الشعبية

بيت لحم / المشرق نيوز 

أخلت قوات الاحتلال الاسرائيلية مساء اليوم الاحد سراح الاسير صالح محمد الجعيدي من سكان مخيم الدهيشة، وذلك بعد اعتقال إداري استمر 21 شهرا.

ونظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حفل استقبال حاشد للاسير الجعيدي، شارك فيه ممثلون عن القوى والفعاليات الوطنية وحشد من أصدقائه وافراد عائلته، حيث جابت مسيرة سيارات الشوارع وهي ترفع الاعلام واللافتات المنددة بسياسة الاعتقال الاداري التعسفي التي طالت الاف المواطنين بدون تقديمهم للمحاكمة.

والقى مدير جمعية الاسرى المحررين في المحافظة محمد الزغلول خلال ذلك كلمة، هنأ فيها الجعيدي وعائلته، معربا عن امله ان يتم الافراج عن جميع الاسرى والاسيرات من سجون الاحتلال.

واشار الزغلول الى ان سياسة الاعتقال الاداري ورغم اتساع حملة مناهضتها، ورغم اتساع احتجاجات واضراب الاسرى ضدها، الا ان قوات الاحتلال تصر على مواصلة انتهاج هذا النوع من الاعتقال المناقض للاعراف والمواثيق الدولية مشددا على ضرورة مواصلة التصدي لهذه الاعتقالات وحشد كل الطاقات حتى يتم اجبار قوات الاحتلال عن التخلي عنه.

يشار الى ان الجعيدي البالغ من العمر 27 عاما، سبق وان امضى في سجون الاحتلال نحو ست سنوات، اربع منها على الاقل قضاها قيد الاعتقال الاداري.