عائلات فلسطينية تناشد لمعرفة مصير أبنائها المقودين في تركيا

عائلات فلسطينية تناشد لمعرفة مصير أبنائها المقودين في تركيا
عائلات فلسطينية تناشد لمعرفة مصير أبنائها المقودين في تركيا

ناشدت عائلات فلسطينية السلطات التركية من أجل معرفة مصير أبنائها المفقودين منذ 4 أشهر في مدينة فتحية غرب تركيا.

وقالت العائلات، إن عدد المفقودين 11 شابا وطفل ويحملون الجنسية السورية والفلسطينية بينهم إثنان من فلسطينيي سوريا فقدوا قبل 4 أشهرا حيث كانوا يتجهزون لمغادرة السواحل التركية والوصول بطريقة غير نظامية إلى جزيرة رودس اليونانية.

والمفقودون هم: "محمد مروان تميم"و"محمد ظافر النجار" من مخيم اليرموك ، ومن قطاع غزة عُرف "رائد مبروك" و"زياد راضي" و"محمد الحساسنة"و"محمد أحمد سعيد" ومن الجنسية السورية "أحمد عاطف حاضري" و"عمار ياسر العموري" والطفل "محمد ياسر العموري" "محمد نافع طعمة"و"طارق بلوط".

وكان المهاجرون قد الاتصال بهم منذ تاريخ 27-03-2019، ومنذ ذلك التاريخ لا يوجد معلومات عن مصيرهم، أو تفاصيل مجريات ما حدث معهم.

وذكرت العائلات في مناشدتها أنها تواصل مع السفارة الفلسطينية واكتفت باتباع روتين خجول، ولم يصل إلى أي خبر عن أولادها، وأشاروا إلى أن السفارة تواصلت معهم بتاريخ 27/4/2019، وأخبرتهم بالعثور على جثة الشاب "محمد البحيصي" الذي كان معهم على شواطى فتحية.

ولفتت العائلات الى أن الغموض كان يحيط بسبب الوفاة، حيث أكد الطبيب الشرعي بأن سبب الوفاة غير معروف، بعكس ما أكدته السفارة بأنه مات غرقاً، وعند سؤالهم عن مصير الباقيين لم يحصلوا على أي أجابة. بحسب ما ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا.