بسبب دعوى قضائية ،،، "جوجل" تدفع 11 مليون دولار أمريكي

بسبب دعوى قضائية ،،، "جوجل" تدفع 11 مليون دولار أمريكي
بسبب دعوى قضائية ،،، "جوجل" تدفع 11 مليون دولار أمريكي

واشنطن/ المشرق نيوز

أنهت شركة جوجل الأمريكية المتخصصة في التكنولوجيا، تسوية قضائية في دعوى رفعت ضدها نتيجة التميز والتحيز في إنتقاء الأشخاص المتقدمين للوظائف ورفضها للأكبر سناًً بينهم.

وذكرت وكالة " بلومبرغ" أن الشركة ستدفع 11 مليون دولار لأكثر من 200 باحث عن العمل ممن تجاوزا الأربعين من العمر عندما تقدموا بطلب للانضمام إلى الشركة.

وعلى الرغم من أنها حلت القضية الا أن الشركة رفضت التهم الموجهة إليها موضحة أن الأطراف المتقدمين بالدعوى القضائية، فشلوا في إظهار البراعة التقنية، وأن المسألة متعلقة بالكفاءة المناسبة للانضمام إلى "غوغل".

وأفادت المدعية الرئيسية، شيريل فيليكس،بأنها حضرت أربع مقابلات ولم تُعرض عليها أي وظيفة، رغم خبرتها البرمجية ومؤهلاتها الجيدة في هذا المجال، والسبب عمرها.

أوضح محامي فيليكس لوكالة "بلومبرغ" أن "إن التمييز على أساس السن مسألة يجب معالجتها في صناعة التكنولوجيا، ونحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من الحصول على تسوية عادلة لعملائنا في هذه الحالة".

وقدم محامو الشركة والمحامون الذين يمثلون أكثر من 40 باحثا عن عمل، ممن رفعوا دعوى قضائية اقتراحا بالتسوية النهائية للقاضي الفدرالي في سان خوسيه بكاليفورنيا.

وتقع شركات التكنولوجيا العملاقة " جوجل" في وادي السيليكون، في مرمى الاتهامات بالتمييز على أساس العمر بسبب توظيفها للشباب بشكل كبير، حيث كشفت لشركة الأبحاث Payscale، أن متوسط أعمار الموظفين في "فيسبوك"، على سبيل المثال، يبلغ 29 عاما، وفي "أمازون" 30 عاما.