صرف رواتب موظفي غزة خلال يومين وفق آلية جديدة " تفاصيل"

صرف رواتب موظفي غزة خلال يومين وفق آلية جديدة " تفاصيل"
صرف رواتب موظفي غزة خلال يومين وفق آلية جديدة " تفاصيل"

غزة / المشرق نيوز

من المتوقع صرف سلفة مالية لموظفي حكومة غزة في القطاع الحكومي خلال يومين بوافق 40%.

وكشفت مصادر إعلامية محلية، اليوم الأحد، أن صرف رواتب موظفي غزة سيتم وفق آلية جديدة تحقق العدالة بين فئات الموظفين.

وأشارت المصادر، أن الآلية الجديدة سيستفيد منها بعض الفئات من الموظفين وتحديدا الفئات المتوسطة مثل "الممرضين والاداريين الجامعيين والمدرسين، والضباط ما دون رتبة نقيب في الجانب العسكري وفق الرسالة نت.

وأوضحت المصادر، أن من يحصل على راتب بقيمة 1200 شيقل فما دون، سيصرف له راتب كامل، فيما من يحصل على راتب أكثر من 1200 شيقل وحتى 3500 شيقل، فإنّه سيستفيد على النحو التالي:

من يتقاضى راتبا اجماليا اكثر من 1200 سيجري ضرب الفرق بين قيمة الدفعة المالية وراتبه الإجمالي الكامل بـ10%.

وبينت المصادر "أن الموظف الذي يتقاضى راتبا بقيمة ألفي شيقل فإن الحد الأدنى للدفعة هي 1200 شيقل، والفرق بين راتبه والدفعة 800 شيقل، فسيجري ضرب هذا الفرق بـ10% ليحصل عليها الموظف إضافة لقيمة الدفعة".

ولفتت المصادر المطلعة إلى أنّ هذه الالية تأتي في سياق الاستجابة لمطالب النقابة، لتحقيق العدالة بين الفئات الثانية والثالثة خاصة في ظل وجود فجوة في الراتب الحقيقي بينهم.

وأكدت أن قرابة 31 ألف موظف بقيمة مليون دولار تقريبا سيستفيدون من هذه الآلية، مشيرة الى أن هذه الدفعة هي عن شهر مايو فيما جرى ترحيل شهر 4 إلى المستحقات.

وبحسب ذات المصدر، سيجري صرف راتب كامل للموظفين الحجاج لهذا العام بحد اعلى 5 آلاف شيقل، في حين سيتم صرف مكافآت للمدرسين المشرفين على امتحانات الثانوية، خلال دفعة هذا الشهر.