فتح باب التسجيل لمنحة مؤسسة "Reach Education Fund" للمتفوقين في الثانوية العامة

تنزيل (14).jpg
تنزيل (14).jpg

رام الله/ المشرق نيوز

أعلنت مؤسسة ريتش أديوكاشن Reach Education Fund  اليوم السبت عن فتح باب التسجيل لمنحة الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة "الانجاز" في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفيما يلي نص الاعلان:

يسرنا إعلام الطلبة المتفوقين عن بدء التسجيل لمنحة  مؤسسة ريتش أديوكاشن فند للعام الدراسي ( 2019/2020) لدرجة البكالوريوس في الجامعات الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة) وذلك وفقًا للتالي:

1. باب التسجيل مُتاح بدءًا من اليوم الخميس الموافق (18/7/2019) ويستمر حتى تاريخ (18/8/2019) ولن يُقبل أي طلب بعد هذا الموعد.

2. منحة ريتش أديوكاشن فند تشمل جميع التخصصات للمتميزين من طلبة الثانوية العامة، وطلبة البكالوريوس الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة الجامعية.

3. تفتح المنحة باب التسجيل هذا العام للطلبة الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية ممن حصلوا في الثانوية العامة على معدل 95% فما فوق.

4. تفتح المنحة باب التسجيل هذا العام لطلبة البكالوريوس الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة في الجامعة، وحصلوا في الثانوية العامة على معدل 95% فما فوق وحصلوا على معدل تراكمي في الجامعة 85% فما فوق أثناء تقديم الطلب.

5. يجب تعبئة الطلب بشكل دقيق.

6. على الطالب ارفاق مقطع الفيديو في الطلب، وفي حال لم يتم ارفاقه سنضطر آسفين استثنائه من المنافسة، مع العلم أن مقطع الفيديو خاص بلجنة التقييم؛ وليس للنشر.

يوجد في التعليق الأول توضيح بشأن الفيديو

7. تتبنى المؤسسة أعلى معايير النزاهة في اختيار الفائزين بمنحتها الدراسية، إذ يمر الطلب على مراحل أربع، بدءًا بالتقديم ثم الفرز ثم الزيارة الميدانية وصولًا إلى المقابلة النهائية.

8. لجنة الفرز هذا العام تتكون من أساتذة ومتخصصين، قوام كل لجنة خمسة أعضاء، لجنة في الضفة الغربية، وأخرى في قطاع غزّة، ونفس الطلب يمر على كل أعضاء اللجنة. وقبول أربعة أو خمسة أعضاء من اللجنة لنفس الطلب يعني اعتماد الطلب، والانتقال للمتابعة معه إلى الزيارة الميدانية. وقبول ثلاثة أعضاء يعني اعادة مراجعته ولكن عند لجنة أخرى. أما الطلبات التي تُرفض من اللجنة بواقع (أربعة أو خمسة) أعضاء فيتم اقصاءها.

9. تُقصى الطلبات التي يتواصل أصحابها أو أيًا من المُقربين مع المؤسسة.

10. تمتنع المؤسسة عن قبول الطلبات في مكاتبها، فالطلب يكون الكترونيًا فقط.

11. تُقصى الطلبات التي يُدخل أصحابها معلومات غير صحيحة، ويحق للمؤسسة اتخاذ الإجراء المناسب.

12. تقديم الطلب لا يعني الاستفادة من المنحة.

13. لا تقبل المنحة المسجلين في الجامعة على النظام الموازي.\

14. بالنسبة لمنح الماجستير والدكتوراه، ننشر خلال أسبوع تحديثًا يخص فتح باب التسجيل لها.

15. تقديم الطلب الكترونيًا على الرابط المرفق في التعليق