الجماهير الفلسطينية تحتفل بتتويج الجزائر بكأس إفريقيا وتخرج في مسيرات حاشدة

جماهير تحتفل  3.jpg
جماهير تحتفل 3.jpg

الصورة: جانب من احتفالات الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة

تابعت المباراة في تجمعات كبيرة أمام شاشات ضخمة

الجماهير الفلسطينية تحتفل بتتويج الجزائر بكأس إفريقيا وتخرج في مسيرات حاشدة

غزة- متابعة أحمد المشهراوي

عمت الفرحة غالبية أبناء الشعب الفلسطيني عقب الفوز الذي حققه المنتخب الجزائري بالتتويج بكأس الأمم الإفريقية في المباراة التي استضافها إستاد القاهرة الدولي، والانتصار على المنتخب السنغالي بنتيجة 1-صفر في مباراة ماراثونية تابعتها الجماهير العربية من البحر إلى الخليج.

وقد حظيت المباراة التي جرت على إستاد القاهرة الدولي بحضور جماهيري كبير وبمتابعة فلسطينية على اعلى المستويات. ففي مقر الرئاسة بالمقاطعة تابع الرئيس محمود عباس اللقاء وعدد من كبار القادة الفلسطينيين مجريات اللقاء وسط فرحة كبيرة بتسجيل هدف الفوز والتتويج.

وبدوره تابع اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاعتبارية والرياضية والجماهير اللقاء في ميدان الساعة برام الله.

وتابع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووزير الشباب والرياضة في الحكومة العاشرة إسماعيل هنية

المباراة في ميناء غزة على شاطئ البحر المتوسط، وعبر في كلمة مسجلة عبر التتويج عن سعادة أهالي قطاع غزة بحصول المنتخب الجزائري بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم ٢٠١٩. وأشاد بمكانة المنتخب الشقيق برفع جماهيره العلم الفلسطيني في استاد القاهرة وتضامنهم مع فلسطين.

وأكد على تشجيع الشعب الفلسطيني للفريق، ومواصلة الفرحة والهتاف للجزائر بهذا الانجاز الذي حققه المدرب الوطني، مشيداً بمظاهر الفرحة التي ابدتها الجماهير في قطاع غزة، وانطلقت من ساحل البحر المتوسط الممتد من فلسطين الى الجزائر.

وقد نصبت شركة جوال شاشات عملاقة بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، لتمكين الجماهير من متابعة المباراة التي يخوضها الفريق العربي الشقيق، خاصة في دوار المنارة برام الله، وشاشة أخرى في غزة واحتشد الآلاف هناك لمتابعة اللقاء تقدمهم العديد من الكوادر الرياضية من اتحاد كرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، واللجنة الاولمبية والجماهير، وذلك على شاطئ البحر بدعوة من مؤسسة امواج الرياضية، وأخرى في ساحة الكتيبة بدعوة من التيار الإصلاحي لحركة فتح .
وفي العاصمة المحتلة القدس، تابعت الجماهير اللقاء في الساحات العامة والأندية المقاهي إضافة الى نابلس وجنين وغيرها من المدن الفلسطينية كرفح وخان يونس وجباليا .
هذا وقد خرجت الحشود مبتهجة بعد نهاية اللقاء وأطلقت العنان لأبواق سياراتها التي جابت المدن وهي تحمل العلمين الفلسطيني والجزائري.

من جانبه، هنأ رئيس مؤسسة أمواج الرياضية، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عبد السلام هنية، الشعب الجزائري حكومة وشعباً بالفوز بكأس الأمم الأفريقية.

وأبرق هنية، تهنئة لرئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى براف، ووزير الشباب والرياضة الجزائري، بالفوز الذي حققته الجزائر للمرة الثانية بتاريخها.

وقال هنية، إن الجزائر وفلسطين يداً واحدة، والجماهير الفلسطينية التي زحفت للأماكن العامة تؤكد على محبة الشعب الفلسطيني للجزائر.

وأضاف هنية: “فرحة العرب هي فرحتنا ونهنئ مصر على حسن التنظيم العالمي والكبير في البطولة وهذا دليل على أن مصر الكبيرة قادرة على استضافة الأحداث الرياضية”.

وأشاد هنية بالحضور الذين شاركوا الجزائر مباراتها وشجعوا المنتخب الجزائري حتى حصوله على اللقب، وذلك في الساحات التي نظمتها مؤسسة أمواج الرياضية لحضور المباراة.

انتهى