مركز الميزان يختتم فعاليات برنامج تعليم الأقران السنوي للعام الثامن عشر على التوالي

الميزان.jpg
الميزان.jpg

مركز الميزان يختتم فعاليات برنامج تعليم الأقران السنوي للعام الثامن عشر على التوالي

 

غزة/ المشرق نيوز 

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان برنامجه التدريبي السنوي المتخصص لطلاب الجامعات الذي يطلق عليه اسم "تعليم الأقران".

http://mezan.org/uploads/images/mid/1563276562456.jpgوذلك في إطار سعيه الدائم لخلق جيل ناشط في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، والجدير ذكره أن هذا البرنامج يستمر لمدة عام كامل وتنفذه وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان لحقوق الإنسان للسنة الثامنة عشر على التوالي.

 

وتضمن برنامج 'تعليم الأقران' العديد من الأنشطة النظرية والعملية، حيث تلقى الطلاب المشاركون في البرنامج دورة تدريبية لمدة 7 أيام تدريبية، حيث تناولت الدورة : 'مفاهيم أساسية في حقوق الإنسان والشرعة الدولية، الديمقراطية وسيادة القانون، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، آليات حماية حقوق الإنسان، القانون الدولي الإنساني، فيما ركزت الدورة أيضا على 'مهارات إدارة الجلسات والحوار'.

 

هذا واشتمل التدريب على بروفات عملية لكافة الطلاب والطالبات المشاركين في البرنامج حول إدارة جلسات الحوار والنقاش للعناوين المذكورة أعلاه.

اختتمت منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي الأستاذة شيرين الشوبكي الدورة شاكرة الطلاب/ات الجدد والبالغ عددهم 30 طالب وطالبة، على تفاعلهم واهتمامهم، وتمنت لهم النجاح في نقل الرسالة التثقيفية لأقرانهم بالجامعات، والتي تهدف لتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والانتخابات، هذا ومن الجدير ذكره أن الطلاب سيستمرون في عقد جلسات توعوية على مدار العام في كافة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وفي ختام حديثها تمنت الشوبكي للطلاب/ات نقل الاستفادة من البرنامج لأقرانهم، وإبداء الجدية والالتزام لتحقيق أفضل نتائج ممكنة لخدمة الطلاب.