الخليل: إندلاع حريق في محل للأحذية والشرطة توقف 5 مركبات

رام الله/ المشرق نيوز

اندلع حريق داخل محل للاحذية في مدينة الخليل نتيجة الالعاب النارية كما اوقفت الشرطة 5 مركبات بسبب "التشحيط والتفحيط" في الشارع.

وقال رئيس قسم اطفائية بلدية الخليل،أيمن ناصر الدين، إن طواقم الاطفائية مع حريق اندلع داخل محل للاحذية يقع في الطابق الثاني بمنطقة رأس الجورة.

وأوضح ناصر الدين ان التحقيقات قادت الى ان سبب اشتعال النيران هو دخول متفجرة العاب نارية الى داخل المحل ما أدى لاشتعال النيران فيه.

كما وتعاملت طواقم الاطفائية مع حريق اندلع داخل مطعم في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، وكان الاهمال السبب الرئيسي خلف اشتعال النيران، حيث لم يقم العامل الذي قام بتركيب اسطوانة الغاز بالتأكد من سلامتها وجاهزيتها للاستعمال قبل استخدامها".

اقرأ أيضاً

بدوره، قال المتحدث باسم الشرطة،العقيد لؤي ارزيقات، إنالشرطة في الخليل أوقفت 5 مركبات بسائقيها بسبب تعريضهم حياة المواطنين للخطر وسيتيم احالتهم للنيابة العامة لاخذ المقتضى القانوني بحقهم.

واضاف العقيد ارزيقات "هناك تعليمات مشددة من قيادة الشرطة بخصوص تعريض حياة المواطنين للخطر من قبل السائقين المستهترين، ونناشد مرة أخرى المواطنين وأولياء الامور بالحفاظ على ابنائهم وارشادهم للاستخدام السليم للمركبات، وعدم الانجرار وراء العاطفة، ومنع استخدام الالعاب النارية والمفرقعات لأنها تشكل خطرا على حياتهم وعلى حياة الآخرين".

وأشار العقيد ارزيقات الى ان الشرطة قد أوقفت عدة مركبات مع سائقيها في مناطق مختلفة من المحافظا

وتأتي هذه الاحداث بعد اعلان نتائج الثانوية العامة ، وقد اطلق الكثير من الالعاب النارية والمفرقعات للتعبير عن الفرحة لمن اجتاز الامتحان بنجاح، ولم تسجل الشرطة او المستشفيات في الخليل حتى ساعة اعداد هذا الخبر، اصابات جراء استخدام الالعاب النارية التي من المرجح ان ترتفع وتيرتها في ساعات الليل.