مجلس النواب اللبناني: موضوع القرار بشأن العمال الفلسطينيين انتهى

المخيمات الفلسطينية - لبنان

بيروت - المشرق نيوز

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم الخميس، إن موضوع القرار بشأن العمال الفلسطينيين انتهى.

وأكد بري، بحسب ما نشره تلفزيون "الميادين"، أن "الوضع بالنسبة للاجئين الفلسطينيين سيعود كما السابق"، داعيا وزير العمل إلى عقد ​مؤتمر​ صحفي وإعلان ذلك

وفي مستهل جلسة البرلمان اللبناني التي عقدت بطلب من النائب علي عمار قال إن "أحدا لم ينم بسبب احتجاجات الفلسطينيين في المخيمات، والوضع اقترب من الانفجار ويجب تداركه وإلاّ سيكون الوضع خطيرا".

ومن جانبه نفى وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، اليوم الخميس، وجود أي استهداف للعمال الفلسطينيين في الخطة المقترحة من قبل الوزارة لتنظيم العمالة الأجنبية.

وقال أبو سليمان، خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، إنه "حصل لغط في ما يتعلق بالإخوان الفلسطينيين، فلا قرار يستهدفهم أو يصيبهم بل هناك تطبيق لخطة عمل".

وأضاف أن "هذه الخطة تطلب من العمال غير اللبنانيين الحصول على إجازة عمل وهذا تطبيق للقانون. وطلبت تسهيل وتسريع عملية إعطاء الإجازات".

واستمرت الاحتجاجات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تنديدا بقرار وزير العمل وأغلق المتظاهرون مداخل المخيمات بالإطارات المشتعلق والعوائق وعم اضراب شامل يوم أمس.

وفي وقت سابق قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنَّ هناك عدداً من القضايا التي تستدعي الحوار العاجل مع لبنان لأن فلسطين تريد حلها بالحوار والمفاوضات.

وأوفد عباس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد لمتابعة هذه القضايا، مؤكداً "رفض كل أشكال التصعيد لأن الأهم هو حل المشاكل لا تعقيدها"- بحسب تعبيره والتقى الأحمد المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، ولم ترشح أية معلومات عن فحوى اللقاء.

 

AMP Code