ابناء قيادات حماس يردون على اغتيالات آبائهن بالتفوق في التوجيهي

نور سعد ابنة الشهيد رامي سعد

ابناء قيادات حماس يردون على اغتيالات آبائهن بالتفوق في التوجيهي

غزة / أميرة أبو شليح - المشرق نيوز

رد أبناء قيادات حماس على اغتيال يد الغدر الإسرائيلية لأبائهم وحرمانهم من حبهم ورعايتهم بالتفوق في الثانوية العامة "التوجيهي" وكانوا خير هدية لأبائهم الشهداء.

فقد حصدت بنات ثلاث قيادات من حماس، اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي،على علامات متفوقة في " التوجيهي" بقطاع غزة والضفة الغربية.

فقد حصلت ابنة الشهيد القائد المهندس "اسماعيل ابو شنب" (مسك) على معدل 93% في الثانوية العامة " التوجيهي".

واستشهد القائد أبو شنب مع اثنين من مرافقيه في مدينة غزة يوم الخميس 21 آب/أغسطس 2003 في قصف نفذته طائرات الاحتلال استهدف سيارته.

أما الطالبة نور سعد ابنة الشهيد رامي سعد، فقد حصلت على معدل 99% في الثانوية العامة.

والشهيد رامي خضر سعد، من حي الشجاعية، المدير السابق لموقع كتائب الشهيد عز الدين القسام، جاهد بقلمه وعلمه، استشهد يوم الخميس مايو/ايار عام 2003 أثناء تصديه لجنود الإحتلال في معركة الشجاعية التي كان حصيلتها 14 شهيدا.

وحصلت إبنة الشهيد القسامي رائد مسك " سما" على معدل 93.3% الفرع العلمي

واستشهد عضو كتائب عز الدين القسام رائد ابن محافظة الخليل، بتاريخ 19/8/2003م, حيث نفذ عملية استشهادية في شارع حاييم بارليف في القدس المحتلة وأسفرت العملية عن مقتل 22 اسرائيليا.

كما حصلت ابنة الشهيد القائد المهندس "عماد العلمي" (سارة) على معدل 96.6% في الثانوية العامة.

والقيادي العلمي أحد مؤسسي حركة حماس، استشهد في التاسع من كانون الثاني/ يناير 2018، بعد عدة أسابيع من إصابته بطلق ناري في الرأس بعد أن أصيب أثناء تنظيفه سلاحه الشخصي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بفلسطين صباح اليوم الخميس، نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" انجاز للعام الدراسي 2019، حيث بلغت نسبة النجاح 69٪ مشيرةً إلى أن 52108 طلاب نجحوا من بين 75150 طالبًا تقدّموا للامتحانات هذا العام.

نور سعد ابنة الشهيد رامي سعد على معدل 99%.jpg
نور سعد 99%

سما ابنة الشهيد رائد مسك.jpg
 

 

 

AMP Code