إسرائيل تخطط لزراعة الاشجار قرب المنازل في غلاف غزة

القدس المحتلة/ المشرق نيوز

ذكرت قناة إسرائلية، مساء الثلاثاء، ان الجيش الاسرائيلي قرر زرع الأشجار حول المنازل في غلاف غزة بهدف منع تهديد الصواريخ المضادة للدبابات من قطاع غزة.

ووفقاً للقناة 13 الإسرائيلية فإن المؤسسة الأمنية تخطط لزراعة الأشجار قرب المنازل بغلاف غزة بهدف حمايتها من احتمال وقوع ضربات صاروخية مضادة.

وأوضحت القناة العبرية ان ضباط كبار في فرقة غزة بمن فيهم قائد اللواء الجنوبي قاموا بجولة في غلاف غزة ورسموا خرائط للمجالس المحلية التي تقع تحت تهديد الصواريخ المضادة للدبابات لتحديد احتياجات المناطق.

و تأتي هذه الخطوة بعد الاستنتاجات من حادثة إطلاق صاروخ الكورنيت خلال الجولة الأخيرة، وسيتم تنفيذ العمل بشكل متزامن مع بناء الجدار التحت أرضي ضمن الإجراءات التي اتخذها الجيش الدفاع الإسرائيلي مؤخرًا لحماية مستوطنات غلاف غزة.

وقال موقع واللا،الثلاثاء، أنه تم إحراز تقدم كبير في عملية بناء الجدار التحت أرضي والسياج العلوي على حدود قطاع غزة ،حيث أنه تم بناء حوالي 40 كيلو متر في إطار المشروع الهندسي لبناء الجدار والذي يهدف إلى اعتراض الأنفاق.

وأشار الموقع  الى ان هذا التقدم يعد أكثر من نصف الطول المخطط له والذي يقدر الإجمالي بحوالي 64 كيلو متر ، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي ببناء جدار علوي الذي يطلق عليه "الساعة الرملية"، وهو سياج ثقيل وقوي يصل ارتفاعه إلى 3.5 متر وحتى الآن تم بناء 12 كيلومترا منه في مواقع مختارة.

 

AMP Code