أبو مذكور للمشرق نيوز :

مغادرة حجاج قطاع غزة في 24 الجاري وارتفاع تسعيرة الحج لأسباب طبيعية

حجاج فلسطين.jpg
حجاج فلسطين.jpg

أبو مذكور: مغادرة حجاج قطاع غزة في 24 الجاري وارتفاع تسعيرة الحج لأسباب طبيعية

غزة / المشرق نيوز

اكد رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، ان موعد سفر حجاج قطاع غزة سيتم في الرابع والعشرين من الشهر الجاري موضحا ان زيادرة تسعيرة الحج للعام الحالي جاءت لأسباب طبيعية.

وقال عوض أبو مذكور رئيس الجمعية الاحد، في تصريح للقدس: من المقرر ان يغادر الفوج الأول من حجاج قطاع غزة يوم 24-7-2019 وعلى مدار أربعة أيام متتالية عبر معبر رفح البري، موضحا ان الشركات اتمت الاستعدادات لموسم الحج للعام الحالي لخدمة الحجاج بشكل اكثر راحة.

واكد أبو مذكور، ان الارتفاع الذي طرأ على تسعيرة الحج للعام الحالي، جاء لأسباب طبيعية بسبب الرسوم الإضافية، وخاصة في النقل من معبر رفح لمطار القاهرة ثم لمطار جدة والعودة.

وبين ان ملف تسعيرة حجاج قطاع غزة يعود لتقديرات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وحدها وهي من يحدد الأسعار بعد توقيع اتفاقيات النقل وعقود السكن في مكة والمدينة مع مراعاة ما تفرضه المملكة من رسوم جديدة تتعلق بتحسين الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر المقدسة، موضحاً ان تسعيرة الحج للعام الحالي 2790 دينار علما بان تسعيرة الحج للعام الماضي بلغت 2435 دينار.

يشار أن حصة قطاع غزة من حجاج فلسطين هي 2508 حاج وحاجة فقط، يضاف لهم حجاج منحة الشهداء والمنح الإدارية والإعلامية، ليصل العدد تقريبا لـ 3200 شخص.

انتهى