وزير الاتصالات الفلسطيني: سنعيد النظر في أسعار خدمات الإتصالات والانترنت

اسحق سدر

رام الله / المشرق نيوز

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحاق سدر، اليوم الأحد، أن خدمات الإتصالات الأرضية والمحمولة والانترنت مرتفعة وأن هناك نية لإعادة النظر في تسعيرتها.

وقال الوزير سدر، إن دراسة سيجريها خبير اجنبي وستراعي تكلفة تشغيل الخدمة التي تتباين بين شركة وأخرى، للوصول إلى أسعار ملائمة لجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومتناسبة مع دول الجوار.

وفي سياق آخر، كشف سدر عن توافق الوزارة مع شركات الاتصالات والانترنت، لمراعاة الظروف الاقتصادية للموظفين الحكوميين الذين يتلقون منذ 5 شهور رواتبهم منقوصة بسبب اقتطاع الاحتلال لعائدات الضرائب الفلسطينية.

وبين الوزير أن مزودي الخدمات سيقومون بتأجيل المستحقات المالية المترتبة على الموظفين وفق جدول زمني مناسب للطرفين، مشيراً إلى تعامل الشركات الوطنية بإيجابية مع أكثر من موظف اشتكى جراء انقطاع خدمات الانترنت.

اقرأ أيضاً

وفيما يتعلق بخدمة التناقل الرقمي، أشار وزير الاتصالات إلى أن التجهيزات الفنية مستمرة بهذا الخصوص، متوقعاً أن ينجز هذا الموضوع وفقاً للجدول الزمني المقرر.

وكان وزير الاتصالات قد أعلن في الثامن عشر من الشهر الماضي عن إطلاق خدمة تناقل الأرقام في فلسطين بين مشغلي الهاتف المحمول.

وهنأت الوزارة الشعب بهذا الانجاز الكبير والذي تأمل ان يشكل منعطفاً هاماً في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لما يتيحه من تسهيل على المواطنين بالحفاظ على أرقام هواتفهم عند الانتقال من مشغل خلوي إلى اخر وذلك في مقر الوزارة.