التربية تكشف تفاصيل "للمشرق نيوز" حول امتحانات الثانوية العامة وموعد الإعلان عن النتائج

تنزيل (14).jpg
تنزيل (14).jpg

غزة/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمة الدعمه

كشفت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الأحد تفاصيل جديدة حول امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز" وموعد الإعلان عن النتائج في الضفة الغربية وقطاع غزة للعام 2019.

ونفى مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في الوزارة د. محمد عواد في تصريح خاص "للمشرق نيوز" ما يتم تداوله حول تحديد موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة خلال الأسبوع الجاري وخاصة ما تم تداوله حول الإعلان عنها يومي الثلاثاء أو الأربعاء القادمين.

وقال د. عواد إن لجنة الامتحانات في الوزارة ستعقد اجتماعاً خلال اليومين القادمين لتحديد موعد الاعلان عن النتائج وآلية نشرها .

وحول انتهاء لجان الامتحانات من التصحيح, أوضح د. عواد أنها انتهت منذ عدة أيام, لافتاً إلى أن هناك لجان أخرى تتعلق بتدقيق وجمع البيانات وإنجاز كافة الإجراءات المتعلقة بذلك.

وفيما يتعلق بنسبة النجاح في الضفة الغربية وقطاع غزة, أكد د. عواد عدم صحة كل ما يشاع, مشيراً إلى أنه لا حديث حتى الآن نظراً لعدم تجميع كافة البيانات, وبالتالي ننتظر النتائج وعندها ستكون نسبة النجاح واضحة في آخر لحظة.

وقال د. عواد "للمشرق نيوز" حول الشكاوى التي تقدم بها الطلاب من صعوبة مادتي اللغة الانجليزية والفيزياء, إن الوزارة تنتظر النتائج وبالتالي ستكون هي الحكم على قضية هذه الاختبارات.