شركة "مايكروسفت" تتخلى عن كلمات المرور بنظام التشغيل "ويندوز 10"

واشنطن/ المشرق نيوز

تخلت شركة "مايكروسوفت"، بشكل كامل، عن كلمات المرور بنظام التشغيل "ويندوز 10"، لكن هذه "الخطوة" لن تؤثر على درجة الأمان، بل ستزيد من تحصينها، وفقاً للشركة.

ووفقاً لموقع "فوربس"، فإن هذا التحديث المميز سيكون متاحا لمشتركي نظام "ويندوز إنسايدر"، خلال مرحلة أولى، حتى يدخلوا إلى حساباتهم دون إدخال أي كلمة مرور.

وفي وقت أخر، وعدت مايكروسوفت ما يقارب 800 مليون شخص يستخدمون "ويندوز 10"، بانتقال وشيك إلى عالم بدون كلمات مرور، وهذا الأمر أصبح واقعا في الوقت الحالي.

 وذكرت تقارير تقنية في العاشر من يوليو الجاري، أن هذه الميزة ستكون حكرا على عدد محدود من المستخدمين في البداية، أما المستخدمون العاديون فعليهم أن ينتظروا بعض الوقت، وربما يصبح الأمر متاحا لهم بعد أسبوع فقط.

اقرأ أيضاً

لكن هذه الخطوة ما زالت تثير الكثير من الفضول، ويتساءل البعض حول الطرق البديلة لحماية حسابات مايكروسوفت ما دامت الشركة قد قررت التخلي عن الكلمات المرورية، والجواب بحسب فوربس، هو أن الشركة ستعتمد خطوات التحقق العصرية مثل خاصية التعرف عن طريق الوجه أو بصمة الأصبع أو الرمز PIN.

ويجري الدخول إلى حسابات "مايكروسوفت" عن طريق الميزة المعروفة بـ"ويندوز هلو" التي تجعل المستخدم قادرا على الدخول من خلال وسائل التحقق الجديدة.

وأوضحت مديرة قسم الهندسة في الفرع المسؤول عن أمان برنامج "مايكروسوفت" ،ديانا هوانغ، أن الرمز (PIN) صيغة أسهل وأقل تعقيدا من كلمة المرور.

وأضافت هوانغ أن القاسم المشترك بين كلمات المرور هو أنها تكون متشابهة في الغالب، ولذلك فإن خادم الإنترنت يقوم بتعقبها، وهذا الأمر لا ينطبق على الرمز الذي لا تبقى منه أي نسخة في الخادم.