صحيفة عبرية: تبادل رسائل سرية بين السلطة وواشنطن

عباس ترامب.
عباس ترامب.

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الثلاثاء، إن الصعوبات الاقتصادية دفعت السلطة الفلسطينية الى اعادة النظر في العلاقة مع الإدارة الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عما أسمته مسؤول رفيع في رام الله أنه تم مؤخرا تبادل رسائل بين رام الله وواشنطن من اجل ما أسمته "تصويب الأمور وإنهاء مقاطعة الرئيس الفلسطيني للرئيس الأميركي وومثليه".

ومن المتوقع أن يغادر وفد من كبار المسؤولين في رام الله برئاسة رئيس جهاز المخابرات العامة، إلى واشنطن قريبًا، لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الأمريكيين.

وبحسب مزاعم الصحيفة فإن اتصالات سرية ومناقشات جرت حول إعادة النظر في "الفرصة" التي طرحها الرئيس ترامب على الرئيس عباس، مشيرةً إلى أن "الجانبين قدما موقفًا إيجابيًا، وتم إحزار تقدمًا نحو إمكانية تجديد العلاقات".

وأرجعت الصحيفة الى  "أحد الأسباب التي دفعت الفلسطينيين إلى تغيير نهجهم هو خيبة الأمل من الدول العربية، التي وافقت على المشاركة في مؤتمر البحرين على الرغم من نداءات أبو مازن لمقاطعته".

والسبب الآخر وفقا للصحيفة "التقييم  في رام الله بأن الجانب السياسي لصفقة القرن سيتم تقديمة بعد الانتخابات وتشكيل حكومة في اسرائيل، وأن الفلسطينيين مهتمون باستقرار العلاقات مع الرئيس ترامب وادارته.