الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

وزارة الاتصالات بغزة تطلق حملة جديدة للمواطنين بشأن البعائث البريدية

تنزيل (20).jpg
تنزيل (20).jpg

غزة/ المشرق نيوز

أصدرت وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، في قطاع غزة ، اليوم الاثنين بياناً أعلنت فيه عن تطوير خدمة التوكيل باستلام البعيثة البريدية.

يأتي هذا القرار في إطار جهودها لتبسيط وتسهيل الإجراءات المتعلقة بخدماتها الخاصة بالبعائث البريدية، والمقدمة للجمهور وذلك من خلال الاعتماد على الخدمات الإلكترونية والاستفادة من قانون المعاملات الإلكترونية.

وقالت الوزارة: " إن الخدمة تتيح للمواطنين إمكانية توكيل أي شخص بالإنابة عن استلام البعيثة الخاصة، وذلك بعد إقراره وتعهده بذلك.

كما ويمكن أيضا للمواطن الاطلاع على سجل البعائث الخاص به الذي تم تسليمه له، وذلك من خلال الدخول باستخدام نظام الدخول الموحد الخاص به، حيث يتم إرسال كود للتحقق من صاحب الحساب على الجوال الخاص به والمسجل ضمن نظام تسجيل الدخول الموحد، وبعد التحقق يتم إرسال رسالة قصيرة غلى جوال طرفي العملية (صاحب البعيثة – الوكيل بالاستلام) وذلك لإشعار الطرفين بعملية التوكيل.

وأضافت: " إن الخدمة تراعي كافة الجوانب القانونية وذلك استناداً على قانون المعاملات الإلكترونية لعام 2013م، والذي يتح إمكانية التعاقد والتعامل الالكتروني بين الأطراف المختلفة".

ونوهت إلى أنه يمكن للمواطنين الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الدخول إلى نظام بريدي والمتوفر على موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبعد استعراض لقائمة البعائث الغير مستلمة، يمكن الضغط على زر التوكيل واستكمال الإجراءات المتعلقة بالوكالة، مع العلم بأن التوكيل يكون فقط على مستوى كل بعيثة ولمرة واحدة.