عملية خانيونس تطيح بقائد العمليات العسكرية الخاصة بالاستخبارات الإسرائيلية

استقالة قائد اسرائيلي.jpg
استقالة قائد اسرائيلي.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

تسببت عملية خانيونس الفاشلة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في استقالة قائد العمليات الخاصة بشعبة الإستخبارات بالجيش الإسرائيلي والقائد السابق لوحدة سيرت متكال، العميد "ج" وفق ما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت" العبرية في عددها اليوم.

وأشار الموقع الى أن استقالة العميد "ج"، جاءت بشكل غاضب، وذلك بعد أن طلب رئيس الأركان أفيف كوخافي، استبدال العميد "ج" بسابقه العميد "أ".

ووفق الصحيفة، أراد رئيس الأركان، اجراء اصلاحات بقسم العمليات الخاصة بشعبة الاستخبارات، بعد فشل عملية خانيونس، فطلب كوخافي قبل شهرين، من القائد السابق استقالة قائد العمليات العسكرية بالاستخبارات الإسرائيلية على خلفية عملية خانيونسم العمليات الخاصة بأمان، أن يحل بدلا من العميد "ج"، الذي لم يرضى عن ذلك، واستقال بشكل غاضب.

ولفتت الصحيفة الى أن العميد "أ"، الذي شغل بالسابق، قائد قسم العمليات الخاصة بشعبة الاستخبارات العسكرية، تم استعدائه عدة مرات بالسابق، من أجل اصلاح الإخفاقات بالوحدة الاستخباراتية الخاصة.

وبحسب الصحيفة تمت الموافقة على استقال العميد "ج"، والذي سينهي خدمته العسكرية بتاريخ الأول من شهر اغسطس القادم، والتي كانت من المفترض أن تنتهي بشهر مارس العام القادم.