بعثة باما وميد جلوبال تسلم مستلزمات طبية لوزارة الصحة

بالصور: مؤسسة باما تقيم حفل عشاء خيري لطلبة الطب في جامعات قطاع غزة

باما منحة طلبة الطب.jpg
باما منحة طلبة الطب.jpg

بعثة باما وميد جلوبال تسلم مستلزمات طبية لوزارة الصحة

مؤسسة باما تقيم حفل عشاء خيري لطلبة الطب المستفيدين من منحتها في جامعات قطاع غزة

غزة / المشرق نيوز

أقامت مؤسسة "باما PAMA" حفل عشاء خيري لطلبة كليات الطب في جامعات غزة المستفيدين من منحة المؤسسة، وذلك في مطعم اللايت هاوس غرب مدينة غزة بحضور نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة باما الزائر لغزة الدكتور يوسف خلفة، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الدكتور فادي صافي.

وقال الدكتور يوسف خلفة في كلمة له: "كم نحن سعداء بزيارتنا لغزة وكم انتظرنا هذه الفرصة طويلا، ونشكر ممثلة مكتب مؤسسة باما في غزة السيدة منال صيام وكافة الأخوة والأخوات المتطوعين والمتطوعات على تنظيم هذا الحفل".

باما منحة طلبة الطب 3.jpg
 

وقال خلفة ان مؤسسة باما نفذت عدة مشاريع في فلسطين وخاصة قطاع غزة أبرزها المشاريع التعليمية والصحية، وتقديم منح لطلاب كليات الطب في جامعات قطاع غزة والضفة الغربية بواقع 1000دولار لكل طالب او طالبة، والتي بدأت قبل 4 سنوات، واستفاد منها حتى الان 270 طالب وطالبة، وهي في تصاعد لتشمل عدد أكبر.

وقد أتاح خلفة الفرصة للطلاب للتفاعل في اللقاء وطرح الاستفسارات وتم الرد عليهم وتقديم النصح والخبرات لهم، وقد طلب منهم بأن تكون مساعدة المؤسسة لهم في المساهمة بتعليمهم دينا عليهم لوطنهم فلسطين ولابناء شعبهم

باما منحة طلبة الطب2.jpg
 

من جهتهم شكر الطلبة المستفيدين من المنحة مؤسسة باما على تقديمها الدعم لهم معبرين عن امتنانهم بهذا الدعم الذي يساهم في تقدمهم واستمرارهم في العملية التعليمية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، مطالبين بضرورة استمرار الدعم لهم ولغيرهم من الطلاب مع ضرورة مواصلة عقد مثل هذه اللقاءات لدعمهم معنويا واكسابهم الخبرات والمهارات العلمية

باما منحة طلبة الطب 5.jpg
باما منحة طلبة الطب 4.jpg
 

في غضون ذلك سلم وفد مؤسسة "باما PAMA" ومؤسسة ميد جلوبال الذي يزور قطاع غزة دفعة من المستلزمات الطبية لوزارة الصحة، وذلك بهدف دعم القطاع الطبي وكذلك النقص في الادوية والمستلزمات الطبية.

واشرف على عملية التسليم رئيس بعثة باما وميدجلوبال الطبية د. يوسف خلفة وهو نائب رئيس مؤسسة باما والدكتور زاهر سحلول رئيس مؤسسة ميد جلوبال في مجمع الشفاء الطبي بحضور وفد من وزارة الصحة.

تسليم الادوية.jpg
 

وتحتوي الدفعه الأولى من المستلزمات الطبية والتي تقدر بربع مليون دولار على مواد طبية ثمينة تدخل في العمليات الجراحية وهي مفقودة في المستشفيات في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة.

كما اجرى الوفد الذي يزور قطاع غزة في مهمة تستمر لاسبوع اقسام مجمع الشفاء الطبي، واطلع على اوضاع المرضى ومرافق المجمع، واستمع لشرح مفصل عن الاحتياج الطبي، والعمليات الجراحية قيد الانتظار.

وقد اعرب طاقم مستشفى الشفاء ووزارة الصحة عن تقديره الشديد للدور الذي قامت به مؤسسة "باما PAMA" ومؤسسة ميد جلوبال، تجاه الوزارة والمستشفيات وطلبة كليات الطب من دعم طبي مهم جدا.

باما مستلزمات طبية.jpg
 

انتهى