غازي حمد يرد على تصريحات مجدلاني بشأن تهديد موظفين بغزة

غازي حمد.jpg
غازي حمد.jpg

غزة / المشرق نيوز

رد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، بغزة، غازي حمد، على تصريحات وزير التنمية أحمد مجدلاني،  بشأن تعرض موظفي الوزارة في غزة لضغوطات وتهديدات من قبل حركة حماس.

وقال حمد، في بيان توضيحي، أصدره اليوم الإثنين، إن هذا كلام عار عن الصحة تماماً، ولا يوجد ما يثبت ذلك، مضيفًا: "أتحدى الوزير مجدلاني، أن يأتي بدليل واحد على صحة ما يقول".

وأضاف حمد، "جميع موظفي الوزارة في قطاع غزة، يعاملون معاملة واحدة، تقوم على الاحترام وحفظ حقوقهم وممارسة عملهم دون أي ضغط أو تهديد، وما يشهد على ذلك هو دوام عملهم في الوزارة طوال سنوات، وفي جميع التخصصات دون إبلاغ عن أي شكوى"، وفق تعبيره.

وأشار حمد الى أن مجدلاني استغل هذا الحديث كي يطلب من 91 من موظفي الوزارة مغادرة أماكن عملهم الأسبوع الماضي، دون أي مبرر، ودون سابق إنذار، مشيرًا إلى أن عدداً من هؤلاء الموظفين، يعملون في مناطق خدماتية مهمة مثل الفقراء، ورعاية ذوي الإعاقة، ومراكز التدريب المهني، والبحث الاجتماعي ما يعني أن الوزير يعمل على تقويض العمل الاجتماعي والخدماتي والإنساني في قطاع غزة".

وقال إن: "الوزير مجدلاني، ما فتئ منذ تسلمه الوزارة في مهاجمة قطاع غزة، ومهاجمة الوزارة، رغم أننا كنا نبحث عن مساحة للتوافق والعمل المشترك والتعاون فيما يخدم المصالحة العامة، خاصة وأن هذه الوزارة هي وزارة تقوم على خدمة الفئات الضعيفة والفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة؛ لكن للأسف فإن الوزير قابل كل ذلك بموقف سلبي، ورفض أي شكل من أشكال التعاون، وقام بالطلب من الموظفين الجلوس في بيوتهم، وعدم ممارسة أعمالهم".

وأضاف حمد، أن العلاقة بين وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة ورام الله، قبل قدوم الوزير مجدلاني، كانت جيدة، وتتسم بالتعاون والتنسيق، خاصة في الجوانب الفنية والإدارية، وقاعدة البيانات، وتقديم المشاريع للجهات المستحقة.