تنفيذًا لبنود اتفاق المصالحة عام2011

المشرق نيوز تنفرد بنشر أسماء 40 شهيدًا من ضحايا الانقسام بغزة تمت تسوية ملفاتهم

المصالحة المجتمعية.PNG
المصالحة المجتمعية.PNG

تنفيذًا لبنود اتفاق المصالحة عام2011

المشرق نيوز تنفرد بنشر أسماء 40 شهيدًا من ضحايا الانقسام بغزة تمت تسوية ملفاتهم

غزة / المشرق نيوز

تنفرد المشرق نيوز بنشر أسماء 40 شهيدًا من ضحايا الانقسام بغزة تمت تسوية ملفاتهم، حيث من المقرر أن ينظم مساء اليوم الخميس، مهرجان دعت إليه لجنة المصالحة المجتمعية المشكلة من الفصائل الفلسطينية لرأب الصدع المجتمعي وجبر ضرر وخواطر عوائل ضحايا الانقسام.

وقالت اللجنة في بيان صحفي: إن المهرجان سيقام اليوم الساعة الخامسة والنصف عصرا في منتجع الشاليهات على شاطئ بحر غزة، لجبر ضرر 40 عائلة من ذوي شهداء الانقسام.

وسبق أن أنهت اللجنة المُنبثقة عن اتفاق القاهرة الوطني عام 2011 والتي تضم معظم الفصائل والقوى الفلسطينية، الأعوام الماضية، ملف 134 شهيدًا من ضحايا الانقسام بتقديم مبلغ 50 ألف دولار "جبر الضرر"، لذوي الضحايا.

كشف الشهداء 1.jpg
 

وتمكنت اللجنة من حل بعض ملفات أسر الضحايا ونفس الوقت ملفات المغادرين وعاد البعض منهم للوطن، أما الملفين الآخرين سيتم العمل بهما قريبًا.

وكان المجلس التشريعي الفلسطيني أقر في 28 نوفمبر 2018 قانون المصالحة المجتمعية بالقراءة الثانية وذلك في جلسة عقدها بمقره في مدينة غزة.

كشف الشهداء 2.jpg
 

الجدير ذكره أن القانون يتكون من "13" مادة من ضمنها إنشاء لجنة مالحة مجتمعية تتابع المتضررين جراء أحداث الانقسام وتعمل على تعويضهم عن الخسائر المادية والمعنوية، هذا ويأتي القانون استنادًا لأحكام المادة "67" من النظام الداخلي للمجلس التشريعي، يتوافق مع أحكام القانون الأساسي لسنة "2003م" وتعديلاته.

انتهى