عزام الاحمد: تطورات هامة على موقف حماس من المصالحة

مصالحة فلسطينية.jpg
مصالحة فلسطينية.jpg

رام الله / المشرق نيوز

كشف عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، المركزية لحركة فتح، اليوم الأربعاء،  أن ملف المصالحة الفلسطينية يشهد تطورات إيجابية ستتبلور الفترة المقبلة.

وقال الأحمد لإذاعة " صوت فلسطين" الرسمية، إن تطورات إيجابية وهامة طرأت في موقف حماس من المصالحة سيتم الإعلان عنها قريبًا من الجانب المصري في الوقت المناسب.

وأضاف الأحمد،”بصراحة لا أريد أن أتحدث بملف المصالحة، ولكن عقدنا في القاهرة جلسة مطولة مع الذين يتولون هذا الملف، وهناك تطورات إيجابية لا نريد الحديث بها، وهي بحاجة للنضج“.

وتابع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح “ربما قريبًا ستكون هناك تحركات وزيارات مصرية رفيعة المستوى لرام الله، للقاء الرئيس عباس شخصيًا، قبل أن تكون هناك زيارة لقطاع غزة لحل إشكالية المصالحة“.

وأعرب عزام الأحمد عن أمله في ”أن تتكلل الجهود المصرية بالنحاح بعيدًا عن الإعلام، وسيتم الإعلان عنها من جانب مصر، عندما تنهي تحركاتها، وذلك بحضور حركتي فتح وحماس“.

وكان الأحمد التقي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في العاصمة المصرية القاهرة أمس الثلاثاء، وبحث معه آخر المستجدات السياسية والحراك الدبلوماسي على الساحة العربية خاصة الفلسطينية.

 وتطرق الإجتماع بشكل أساسي إلى التحرك الأمريكي في فرض استسلام على الأمة العربية والشعب الفلسطيني خاصة من خلال ما يسمي "بصفقة القرن" وعنوانها الحالي بمحاولة عقد "ورشة المنامة" تحت شعار الدعم الاقتصادي لفلسطين.

اضافة الى ضرورة الإسراع بإنهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية والتأكيد على وحدة الصف الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.