بعد حل مشكلة الأسماء المحجوبة

مصدر حمساوي: صرف المنحة القطرية 100 دولار اليوم أو غداً .. رابط فحص ال 100 دولار

منحة القطرية.jpg
منحة القطرية.jpg

غزة / المشرق نيوز

ذكر مصدر في حركة حماس، أنه من المتوقع أن يتم صرف الأموال القطرية للعائلات الفقيرة اليوم الأربعاء أو غداً الخميس عبر فروع بنك البريد الحكومي في غزة، وذلك بعد حلّ مشكلة الأسماء المحجوبة».

وبحسب صحيفة "الأخبار، فأنه منذ وصول السفير القطري، محمد العمادي، إلى قطاع غزة في وقت متأخر أول من أمس، ولقائه قيادة حركة «حماس»، ظهرت عدة مشكلات فنية في صرف المنحة القطرية لأكثر من 100 ألف أسرة فقيرة، إذ حجبت سلطات الاحتلال أسماء أكثر من 5 آلاف مستفيد من المنحة، الأمر الذي أثار اعتراض الحركة التي طالبت بصرف الأموال لـ109 آلاف أسرة كما جرى الشهر الماضي، وهو ما دفع القطريين إلى تأجيل بدء عملية الصرف حتى حلّ المشكلة.

وأضافت الصحيفة، أنه منذ بدء صرف المنحة القطرية (تشرين الثاني/ نوفمبر 2018)، حَجَب الاحتلال أكثر من 15 ألف اسم مدرج بحجة انتمائهم إلى «حماس» وعلاقتهم بالمقاومة، في تكتيك ترى الحركة أنه يستهدف إثارة حالة من الغضب ضدها من قِبَل العائلات المحجوبة أسماؤها.

وكان السفير القطري محمد العمادي، وصل إلى قطاع غزة فجر اليوم، حاملاً معه دفعة جديدة من المنحة المالية القطرية وقيمتها 25 مليون دولار.

ووفق صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن المبلغ سيتم تقسيمه إلى قسمين، حيث ستذهب 15 مليون دولار كمساعدات نقدية للعائلات المحتاجة في قطاع غزة، بقيمة 100 دولار لكل عائلة، فيما سيذهب باقي المبلغ إلى إسرائيل كثمن للكهرباء الذي يتم تزويد شركة الكهرباء في غزة به.

واليكم رابط فحص الأسماء