مشعشع يكشف خطة الأونروا لمدة 3 سنوات

الاونروا تقدم مساعدات غذائية.jpg
الاونروا تقدم مساعدات غذائية.jpg

رام الله - المشرق نيوز

قال الناطق باسم وكالة "الأونروا" سامي مشعشع، إن الوكالة حصلت على 350 مليون دولار من أصل بليون و200 مليون دولار حتى اللحظة، متوقعاً استلام بعض التعهدات اليوم، خلال مؤتمر اللجنة الاستشارية.

وأضاف مشعشع، لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الثلاثاء، أن اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة (أونروا) تتواصل لليوم الثاني على التوالي في البحر الميت في الأردن، لمناقشة وبحث آخر المستجدات المتعلقة بأزمتها المالية.

وأوضح مششع  تفاصيل المحادثات التي ستتضمن مناقشة التفاصيل المتعلقة لازمة (أونروا) المالية وحث الدول المانحة لترجمة تعهداتها إلى أموال في البنوك ومناقشة الخطة المتوسطة المدى للوكالة لأهميتها في توجيه رسائل برامجية وسياسية.

وبين مشعشع، أن خطة الوكالة التي ستكون لمدة ثلاثة أعوام قادمة، تشمل عدة مفاصل أساسية أبرزها مؤتمر الدول المانحة المهم في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في نيويورك، والمؤتمر الثاني الذي سيعقد في أيلول/ سبتمبر على هامش اجتماعات الجمعية العامة، لمناقشة الجانب المالي للوكالة، وتجديد ولايتها.

وأشار مشعشع الى أن لقاءات ثنائية مكثفة للغاية للمفوض العام وطاقمه مع دول وجمعيات ومؤسسات، سيعول عليها للقفز عن العجز الحالي والبالغ 211 مليون دولار وتأمين المبلغ بالكامل.

وأعرب مشعشع عن أمله من المتبرعين الجدد بالارتقاء بمستوى تبرعاتهم، مؤكداً أنه جاري العمل منذ عدة سنوات على تعزيز العلاقة مع الصناديق الدولية، وتحديداً الوقفية الخاصة بـ (أونروا) إلى جانب تعميق العلاقة مع منظمة التعاون الإسلامي، ومع الدول العربية.