حماس تنعي الرئيس المصري السابق محمد مرسي

تنزيل (18).jpg
تنزيل (18).jpg

غزة/ المشرق نيوز

نعت حركة حماس بغزة في بيان لها مساء اليوم الاثنين الرئيس المصري السابق محمد مرسي, الذي وافته المنية اليوم إثر إصابته بنوبة إغماء خلال جلسة محاكمته داخل السجن.

وفيما يلي نص بيان النعي الذي أصدرته حركة حماس:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي ومواساة

"وما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا"

بكل الرضا بقضاء الله وقدره تنعى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى مصر الشقيقة وشعبها الأصيل، والشعب الفلسطيني، والعالمين العربي والإسلامي، وأحرار العالم، الرئيس المصري السابق الدكتور محمد مرسي الذي وافاه الأجل مساء اليوم الإثنين 2019/6/17 بعد مسيرة نضالية طويلة قضاها في خدمة مصر وشعبها وقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية في سياق المشوار الطويل في الصراع مع العدو الصهيوني، وقدم الكثير دفاعا عن القدس والأقصى منذ كان عضوا في البرلمان المصري.

وغزة ستسطر مواقفه الخالدة والشجاعة تجاهها، والعمل على فك حصارها، والتصدي بكل مسؤولية قومية للعدوان الصهيوني الظالم  عليها عام 2012 في حينه بمداد من ذهب، وستبقى خالدة في وجدان الشعب الفلسطيني والأمة. 

إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وفي هذا المصاب الجلل، تتقدم إلى مصر وشعبها وأهله وذويه ورفاقه ومحبيه بحسن العزاء والمواساة.

رحمه الله رحمة واسعة، وأدخله الفردوس الأعلى من الجنة، ونسأله تعالى أن يتقبّله في الصالحين، ويلهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر وحسن العزاء، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الاثنين : 13 شوال 1440هـ

الموافق: 17 حزيران 2019م