بالصور: الملتقى الصحفي ينظم لقاءا الكترونيا مع صحافيين بريطانيين

بريطانيا.jpg
بريطانيا.jpg

غزة/ المشرق نيوز

نظم الملتقى الصحفي لحقوق الإنسان الجمعة، لقاء الكتروني بين مجموعة صحافيين فلسطينيين ممن في قلب الحدث الفلسطيني، وصحافيين بريطانيين بحضور رئيسة اتحاد نقابات الصحفيين فرع يوركشير ببريطانيا وسكرتيرة ونائب السكرتير ومجموعة ناشطين وتم ترتيب اللقاء بالتعاون مع حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني بمدينة شيفيلد شمال انجلترا.

وتحدث المشاركون عن واقع حقوق الإنسان بشكل عام في فلسطين، بالإضافة إلى إظهار أبرز الإنتهاكات والمضايقات التي يتعرض لها الصحافيين في غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي؛ من حيث الاستهداف المباشر أثناء تغطية مسيرات العودة والمنع من التنقل؛ والحديث  حول مدى تأثير مسيرات العودة على القضية الفلسطينية وكيف احيتها في المجتمعات الغربية والعربية والهدف الحقيقي منها

وتم الاتفاق على تواصل التشابك والتعاون وفتح علاقات مع الصحافيين في كافة مدن بريطانيا

بالإضافة إلى ربط الملتقى الصحفي لحقوق الإنسان باتحاد الصحافيين البريطانيين وجعلهم صوت الفلسطينيين الغائب عن الصحافة البريطانية الرسمية.

اختتم اللقاء بمقترحات لسبل التعاون بين الصحافيين بغزة وبين الصحافيين في بريطاتيا وكيف ممكن ان نرتقي باعلام حر يخدم قضيتنا الفلسطينية.

وعبر الصحافيين البريطانيين عن بالغ سعادتهم بهذا اللقاء مثمنين الدور الهام للصحفي في نقل وايصال الرسالة الاعلامية التي تهدف لنقل  الرواية الحقيقية للعالم .

بدوره شكر "الملتقى" الحاضرين من الصحافيين المؤثرين الذين استطاعوا ان يوصلوا رسالتنا السامية.