غضب عبر مواقع التواصل بعد منح مؤسسة فلسطينية الفنانة إلهام شاهين لقب "سيدة الأرض"

3910996432.jpg
3910996432.jpg

رام الله/ خاص- المشرق نيوز

أثار منح مؤسسة "سيدة الأرض" الفلسطينية، الفنانة المصرية، إلهام شاهين، لقب سفيرة "سيدة الأرض" غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

واستنكر نشطاء التواصل منح الفنانة شاهين لقب "سيدة الأرض", متسائلين عن التاريخ النضالي الذي قدمته للقضية الفلسطينية ليتم منحا هذا اللقب.

واعتبروا أن المرأة الفلسطينية التي ضحت خلال سنوات طويلة وقدمت الشهداء والأبطال والأسرى هي الأحق والأجدر بمنحها هذا اللقب.

وكانت مؤسسة "سيدة الأرض" الفلسطينية، قد كرمت مساء أول أمس الخميس الفنانة المصرية، إلهام شاهين، ومنحتها لقب سفيرة "سيدة الأرض" .

بدورها عبرت الفنانة شاهين عن سعادتها بهذا التكريم، ونشرت عبر حسابها الرسمي على Instagram، مجموعة صور من حفل التكريم، ووجهت الشكر للمؤسسة وللشعب الفلسطيني.

وارتدت شاهين شالاً فلسطينياً مُطرزاً، في دلالة إلى كونه جزءاً من الثقافة الفلسطينية وتراثها الشعبي.

و شددت شاهين في لقاء أثناء التكريم  "أن مدينة القدس عربية فلسطينية، وستظل عربية فلسطينية، آملة عودة المدينة كاملة إلى أصحابها الحقيقيين، الفلسطينيين، وليس جزء منها فقط، وإنما شددت كل القدس".

وعرفت المؤسسة الفلسطينية نفسها بـ"مؤسسة سيدة الأرض"، من رحم المعاناة ولدت… وبرغم التهميش لا تزال شمسا.. وعند الشدائد ترسم بسمة أمل…هي مؤسسة تكريم شخصية العام في الداخل الفلسطيني التي تحتفل وتكرم كل من يستحق ذلك، ولا زالت المؤسسة مستمرة في مسيرتها في تقديم هذه الجائزة لشخصيات فلسطينية وعربية تركت الأثر في المجتمع العربي عامة والفلسطيني خاصة".   

جدير بالذكر أن الفنانة إلهام شاهين غابت عن السباق الرمضاني الماضي، وتستعد لتصوير دورها في فيلم "حظر تجوال" مع المخرج أمير رمسيس.