بلدية غزة تزرع 1500 شتلة خلال آيار الماضي

بلدية غزة.jpg
بلدية غزة.jpg

 

دعت المواطنين للحفاظ عليها

بلدية غزة تزرع 1500 شتلة خلال آيار الماضي

غزة/ المشرق نيوز

زرعت دائرة الحدائق في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة نحو 1500 ألاف شتلة في الحدائق وجزر الشوارع والمؤسسات في المدينة خلال شهر آيار / مايو الماضي ضمن جهود تحسين جودة البيئة في المدينة .

وذكرت الدائرة في تقريرها الشهري أن الأعمال شملت؛ زراعة 433 شتلة في حدائق المدينة ومنها: حديقة مربع الأمين، وحديقة الجندي المجهول، والمنتزه الرئيس في شارع عمر المختار، وحديقة برشلونة بتل الهوى، وحديقة مربع الناطور .

وأوضحت أنه تم زراعة 700 شتلة في جزر الشوارع ومنها: شارع الشهداء ، وشاع الجلاء ، و شارع والجزء الشمالي من شارع البحر، وشارع رقم 10 جنوب المدينة، وشارع بغداد، وشوارع أخرى في المدينة .

وبينت أنه تم زراعة 260 شتلة في مراكز ومؤسسات عامة وهي: وزارة المواصلات، ومدرسة سمية للاجئين، وشركة الكهرباء، ومقر الهيئة العامة للتأمين والمعاشات، ومسجدي أبي حنيفة النعمان والسوسي، ومؤسسات أخرى .

وأضافت أن الأعمال شملت أيضاً؛ زراعة 70 شتلة في مرافق البلدية المختلفة ومنها: مبنى البلدية الرئيس، ومكتب الصرف الصحى، آبار المياه، ومقر النظام والانضباط بجوار مفترق الأزهر، وفي محطات الصرف الصحي .    

وأضافت أن الأعمال شملت أيضاً؛ تقليم 180 شجرة في حدائق وشوارع المدينة بهدف حماية الأشجار وأسلاك الكهرباء التي تحتك بالأغصان، وحمايتها من الكسر بفعل الرياح، ووقف دخول أغضان الأشجار لبيوت المواطنين المجاورة لها، بالإضافة إلى تجديد أغصانها وتقويتها.

 

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة لضرورة الحفاظ على الأشتال وعدم المساس بها و تقديم الشكاوي المتعلقة بالحدائق والأشجار وخدمات البلدية الأخرى على رقم وحدة المعلومات والشكاوي 115 وبوابات التواصل الأخرى .