حماس توجه رسالة تهديد لاسرائيل .. فما هي رسالتها؟

حماس.jpg
حماس.jpg

غزة / المشرق نيوز

حذرت حركة حماس اليوم الخميس، إسرائيل من التلكؤ والمراوغة في تنفيذ  تفاهمات التهدئة بغزة سيقابله بتصعيد مسيرات العودة وأدواتها بشكل أكبر.

وقالت الحركة على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع،  لوكالة "شينخوا" إن السلوك الإسرائيلي مع قطاع غزة "يظهر مراوغة ومماطلة متعمدة في التنصل من تفاهمات التهدئة وتكريس الحصار على القطاع".

وأضاف القانوع أن "استمرار المماطلة الإسرائيلية سيغير طبيعة المرحلة المقبلة ولن نقبل باستمرار المراوغة في كل القضايا التي تتعلق بالشأن الإنساني والإغاثي لقطاع غزة".

كما أعلنت الهيئة العليا لمسيرات العودة في قطاع غزة عن إطلاق اسم (لا لضم الضفة الغربية) خلال احتجاجات يوم غد، داعية إلى أوسع مشاركة شعبية فيها.

وستنطلق غدا الجمعة التظاهرات على الأطراف الشرقية لقطاع غزة قرب السياج الفاصل مع إسرائيل ضمن مسيرات العودة بعد أن كان قد تم تعليقها يوم الجمعة الماضية بسبب حلول عيد الفطر.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي فجر اليوم غارتين جويتين على قطاع غزة استهدفتا أرضين زراعيتين شرق رفح وحي الزيتون بمدينة غزة، من دون وقوع إصابات بعد أن فرضت طوقا أمنيا بحريا بدعوى اطلاق البالونات الحارقة على غلاف غزة.