صحفي اسرائيلي: حماس تبلغ مصر وميلادينوف أن صبرها انتهى

ميلادينوف وهنية.jpg
ميلادينوف وهنية.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشف صحفي إسرائيلي، اليوم السبت، أن حركة حماس بغزة أرسلت مؤخرا، تحذيرات إلى مصر ونيكولاي ميلادينوف مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تتعلق بالوضع في قطاع غزة .

وقال الصحفي شلومي الدار في تقرير لموقع "المونيتور" بنسخته العبرية، اليوم السبت، :" في الأيام الأخيرة أرسلت حماس إلى مصر وملادينوف تحذيرات بأن صبرها قد انتهى، وأنه إذا لم يتم تنفيذ الوعود الإسرائيلية بالمضي قدما في التفاهمات، فيجب ألا تتوقع "إسرائيل" أيامًا هادئة".

وبحسب الصحفي الإسرائيلي، فإن حركتي حماس والجهاد الإسلامي جددتا مخزونهما من الصواريخ في قطاع غزة، تحسبا لاي تصعيد قادم مع إسرائيل.

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال افيف كوخافي قال خلال لقاء عقد مع رؤساء المجالس المحلية في غلاف غزة، أمس، إننا نفضل ان نمنح فرصة بدلاً من إحداث تدهور للوضع ، ولقد نجحنا في إنتاج معادلة من شأنها ان تؤدي الي انخفاض في الأحداث حتى على المستوى التشغيلي

وتجري وفود مصرية وقطرية وأممية منذ عدة شهور، مشاورات وساطة متواصلة، بين الفصائل بغزة، وإسرائيل، بغرض التوصل لتفاهمات "نهائية"، تقضي بتخفيف الحصار عن القطاع، مقابل وقف الاحتجاجات الفلسطينية قرب الحدود.