السنوار يحذر من قضم الضفة الغربية وضمها ويدعو لمواجهة صفقة القرن

تنزيل (17).jpg
تنزيل (17).jpg

غزة/ المشرق نيوز

غزة / علاء المشهراوي

حذّر رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار من أنّ أخطر ما في صفقة القرن هو قضم الضفة الغربية وضمها لإسرائيل، داعيا الرئيس محمود عباس وقيادة فتح القدوم لغزة وطي صفحة الانقسام السوداء ومواجهة صفقة القرن.

وقال رئيس حركة حماس في غزة خلال لقاء مع الوجهاء والمخاتير والفعاليات الشعبية: إن اسرائيل" تبني حولها الأسوار وهناك من يهرول إليها لإرضائها، واصفاً إياها بأنها "أوهن من بيت العنكبوت وستهوي". كما شدد رفضه الكامل صفقة القرن والمؤامرات ومؤتمر البحرين، معلناً النفير الكامل للمواجهة.

ودعا السنوار شعوب الأمة العربية إلى الوقوف صفاً واحداً لمواجهة صفقة القرن، وتحقيق الوحدة والشراكة والعمل معاً لمواجهة هذه الصفقة إنّ مواجهات الأقصى تؤكد أن الشعب الفلسطيني متمسك بالقدس والمسجد الأقصى.

وأكد رئيس حركة حماس بغزة أن أخطر ما في هذه الصفقة هو قضم الضفة، وهو ما يتطلب إطلاق يد المقاومة.

وأضاف يحي السنوار: الإخوة في فصائل العمل الوطني وقادة الفصائل لنعمل معاً على مواجهة هذه الصفقة.

وشدد السنوار على رفض مؤتمر البحرين وندعو أهلنا في البحرين لإعلان الحداد والإضراب في 25 و.26 يونيو

وتوجّه بالشكر لإيران لدعمها المقاومة الفلسطينية رغم اعتراض المعترضين مؤكداً استمرار مسيرات العودة وتطويرها وتقليص التضحيات فيها ، كما شكر السنوار قطر على المساعدات والمشاريع التي تقدمها للشعب الفلسطيني.

وأضاف: إنّ فصائل المقاومة ستعمل على تطوير العلاقة مع مصر لما تمثله من عمق اسراتيجي والحفاظ على أمنها، شاكراً إياها على رفضها المشاركة في تشكيل الناتو العربي وتبادل الأراضي.

انتهى