الكشف عما سيطلبه الرئيس عباس من السعودية

الرئيس عباس.jpg
الرئيس عباس.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قال مسؤول فلسطيني كبير، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل إلى الرياض للمشاركة في مؤتمر لدول الخليج دعت اليه السعودية على خلفية التوتر في الخليج الفارسي " العربي" والتي تعتبره الرياض  تهديد ايراني لدول المنطقة.

وأعلنت السلطة الفلسطينية والأردن، أنهما ستشاركان، يوم غد الخميس، في مؤتمر لدول الخليج لبحث التهديد الايراني في المنطقة

وأضاف المسؤول لصحيفة "هآرتس" العبرية، أن الرئيس سيحاول إقناع دول الخليج، ولا سيما المملكة العربية السعودية، بعدم التعاون مع الخطة الأمريكية للسلام.

وتابع المسؤول "لكن من المهم أن يكون هناك إعلان سياسي يتبنى الموقف الفلسطيني ضد أي خطة لا تؤدي إلى حل الدولتين على أساس حدود عام 1967"، وفقا للصحيفة.

وأعلن رجال الأعمال ورؤساء الشركات الرائدة في القطاع الخاص الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال مؤتمر عقدوه في رام الله ، أمس، معارضتهم لخطة ترامب، بما في ذلك المؤتمر في البحرين.

وفي بيان نشروه عقب المؤتمر، دعوا الإدارة الأمريكية إلى التراجع عن الخطة التي من شأنها إدامة الاحتلال، قائلين إننا "لن نكون جزءا من رؤية اقتصادية أمريكية تهدف إلى إدامة الفلسطينيين تحت الاحتلال وحرمانهم من الحقوق الأساسية".

وأشار رجال الاعمال إلى عدم اهتمامهم بالدعم الاقتصادي على حساب الحقوق السياسية والوطنية للشعب الفلسطيني، داعين الإدارة إلى التعبير عن دعمها المطلق لمبادرة السلام السعودية.

يذكر أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، أعلنت أنها ستشارك في مؤتمر البحرين. وأمس الأول، صرح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات ، أن الصين وروسيا لن تشاركا في المؤتمر.