ارطغرل 150 مترجم الجزء الخامس HD.. ارطغرل 150 الجزء الخامس مترجم HD.. قيامة ارطغرل الحلقه 150 مترجم HD

ارطغرل.jpg
ارطغرل.jpg

نقلت قناة تي ار تي التركية الاربعاء مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 150 الجزء الخامس ،وفي أحداثها يقتل اريكبوغا ويخوض ارطغرل وبركة خان أولى معاركهم ضد هولاكو، ويهزمون جيشه هزيمة كبيرة بمساعدة الظاهر بيبرس في مصر.

وكما قلنا في مقالات سابقة بركة خان هو زعيم القبيلة الذهبية، أو مغول الشمال، وابن عم هولاكو، تحالف مع الملك الظاهر بيبرس سلطان مصر والشام، وأصبح زعيمًا للقبيلة الذهبية، والتي تعد أولى قبائل التتار إسلامًا، وأكثرها تعاطفًا وتأدبًا مع المسلمين.

ومن أهم المعارك التي خاضها برفقة ارطغرل معركة نهر ترك التي قام بها بركة خان، والتي كانت بينه وبين هولاكو واستطاع أن يكسره فيها؛ فقد التقى بركة خان وهولاكو ومع كل واحد منهما جيوش كثيرة، فاقتتلوا فهزم الله هولاكو هزيمة فظيعة، وقتل أكثر أصحابه، وكان بينهما نهر يسمى نهر ترك، وقد جمد ماؤه لشدة البرد، فلما كسر هولاكو وعسكره، ولوا على أدبارهم، وتكردسوا على النهر الجامد، فانفقأ الجمد من تحتهم، فغرق منهم جماعة كثيرة، وهرب هو في شرذمة يسيرة 

ويتم في أحداث ارطغرل 150 قتل اريكبوغا المغولي على يد ارطغرل فيما يعود ارطغرل لسوغوت ويأخذ جميع محاربيه تجهيزاً للمعركة الكبرى مع هولاكو لطرده من الأناضول.

وتتواصل أحداث مسلسل قيامة ارطغرل في الحلقة 150 الجديدة بين ولايتي حلب وأنطاكيا في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، ففي الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان إلى المنطقة، كان المغول والروم يتنازعان على المنطقة.

وكما اليوم، كان الدين الإسلامي يعاني الكثير من المشاكل في القرن الثالث عشر. وكان العالم بانتظار قائد بطل. حيث ظهر أرطغرل متحدياً كل الظروف.

وفي ذلك الوقت بدأ أرطغرل بن سليمان شاه، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلته المكونة من 400 خيمة لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وقلة الأمان والبحث وعدم الاستقرار، وكانت الإمبراطورية الرومانية والمغول أكبر أعدائه، وفي وقت انحسار الآمال واليأس، جابه أرطغرل كل تلك المصاعب وانتصر على أعدائه بالعزم الصبر والذكاء ليهدي قبيلته أرضاً تستقر فيها. منهياً بذلك معاناتهم الطويلة. وليصبح بذلك الرجل الذي غيّر خارطة العالم ببنائه لأسس الإمبراطورية العثمانية التي انتشرت في قارات العالم القديم الثلاث.

فبعد مضايقات المغول لقبيلة "كايي"، تعاني القبيلة من الفقر والبرد في الشتاء القارس، فتذهب إلى ولاية حلب بناءً على اقتراح "غون دوغدو" الابن الأكبر "لسليمان شاه" حيث يمنحهم والي المدينة "العزيزي" قطعة أرض حدودية في ولاية أنطاكيا.

وتبدأ المخاطر تحيط بقبيلة "كايي" في أرضها الجديدة، مع تدخل أرطغرل لإنقاذ عائلة مسلمة من الرومان ليكتشف لاحقاً أن تلك العائلة تتبع لسلالة السلاجقة الحاكمة.

يعرض المسلسل صراعات أرطغرل مع الخيانة والجواسيس والمحاربين الأشداء، في رحلة محفوفة بالخطر والخديعة والألم. كما يرصد من جهة أخرى الصداقة والتضحية والإيثار والشجاعة والجرأة والحب.

تردد قناة TRT التركية والقنوات الناقلة لمسلسل قيامة ارطغرل

حيث بدأت قناة TRT التركية في عرض أولي الحلقات من قيامة ارطغرل الجزء الرابعونحن هنا من خلال موقعكم المتميز، موقع نجوم مصرية نعرض متابعينا الأعزاء تردد قناة TRT التركية الناقلة لمسلسل قيامة ارطغرل وموقعها علي الأقمار الصناعية.

 

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب التصويب
ترك سات 11042 8400 عمودي 5/6
يوتلسات 10928 3000 عمودي 5/6

 

موقع النور العربي يوقع عقد شراكة مع قناة TRT التركية

نظراً لنسبة المشاهدة العالية التي حققها الجزء الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل وتصدره أولي نتائج البحث في مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحث، فقد أعلنت قناة TRT التركية في وقت سابق عن توقيع عقد شراكة بين القناة وموقع النور العربي، حيث تتم إذاعة الحلقة أول مرة علي القناة، وفي اليوم الثاني يتم إعادة بث الحلقة مترجمة للغة العربية علي موقع النور.

تردد قناة وطن وقناة دعوة الناقلة لحلقات الجزء الخامس

القناة التردد معدل الترميز الاستقطاب
دعوة 10727 27500 أفقي
وطن 11012 27500 أفقي