نتاج السادس ابتدائي 2019 الدور الاول كربلاء

نتائج.jpg
نتائج.jpg

ينتظر طلاب وطالبات السادس الابتدائي في محافظة كربلاء موعد الإعلان عن النتيجة والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة، حيث يحري الآن عملية رصد الدرجات على الحواسيب، ومن ثم التحضير للمؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير التربية والتعليم العراقي، الذي سيسرد خلاله نسب النجاح في السادس الابتدائي بكافة المحافظات، إلى جانب أسماء أوئل الطلبة .

 

هذا ويتيح موقع وزارة التربية والتعليم العراقية خدمة الإستعلام عن نتائج السادس الابتدائي بالإسم ورقم التسجيل، كما يُتيح موقع الناجح وموقع النجاح والسومرية الإستعلام عن نتائج السادس الابتدائي في محافظة كربلاء وباقي المحافظات العراقية .

 

من جانبها أعلنت لجنة تصحيح إختبارات السادس الابتدائي ، إنتهاء المراحل الأولى من عملية التصحيح والتي جرت بموضعية عالية، بهدف تجنب أي مشكلات أو معيقات تدفع بالطلبة إلى مراجعة علاماتهمن أو التقدم بتظلمات لإعادة النظر في عملية التصحيح .

 

وفي ذات السياق أعلن مصدر مطلع، أن نسبة نجاح هذا العام في نتائج السادس الابتدائي 2019 تفوقت على نسبة العام الماضي، وأثنى المصدر على جهود طواقم وزارة التربية والتعليم وإداراتها التعليمية حول الجهود التي بذلتها لنجاح العملية الإختبارية وإنهاء العام الدراسي بأفضل السبل والوسائل .

 

وفي ذات السياق أبدى طلبة وطالبات السادس الابتدائي في مختلف محافظات العراق، عن إطمئنانهم حول نتائجهم هذا العام، معللين ان إختبارات هذا العام، لم تكن صعبة وجاءت مناسبة لجميع الفئات الدراسية، معربين عن إستعجالهم للتعرف على النتيجة، من أجل التفرغ لإختيارات التخصصات الجامعية، التي تحتاج إلى دراسة وتروي في إختيار ما يناسب كفاءاتهم وهوايتهم .

 

موقع نتائج السادس الابتدائي 2019 محافظة كربلاء

هنا نضع لكم رابط الإستعلام عن نتيجة السادس الابتدائي للعام الدراسي 2019، والتي يمكنكم التعرف عليها من خلال كتابة الإسم أ رقم التسجيل .

روابط نتائج الصف السادس الابتدائي 2019 الفصل الثاني - العراق :-

1. موقع وزارة التربية والتعليم العراقية من خلال ( الرابط التالي ) .

2. تلغرام موقع وزارة التربية والتعليم العراقية من خلال ( الرابط التالي ) .

3. صفحة الفيس بوك وزارة التربية والتعليم العراقية من خلال ( الرابط التالي ) .

4. موقع ناجح من خلال ( الرابط التالي ) .

5. أخبار وزارة التربية والتعليم تلغرام من خلال ( الرابط التالي ) .