اعتقالات ومواجهات بالضفه والقدس

اعتقالات ومواجهات بالضفه والقدس
اعتقالات ومواجهات بالضفه والقدس

رام الله / المشرق نيوز

أصيب أربعة فلسطينيين، اليوم السبت، بالاختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الاسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة، في حين شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بالقدس.

وقال منسق لجان المقاومة الشعبية في بلدة كفر مراد اشتوي، إن مواجهات شديدة اندلعت بين قوة عسكرية إسرائيلية، وعدد من الشبان فجرا، عقب اقتحام البلدة وتفتيش عدد من منازلها.

وأوضح اشتوي، أن القوات داهمت عددا من منازل البلدة دون أن يبلغ عن اعتقالات مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثرة، ما أدى لإصابة أربعة مواطنين بحالات اختناق منهم مسن ومريض، عولجوا ميدانيا.

وعادة ما يقتحم الجيش الإسرائيلي البلدات والمدن الفلسطينية صباحا بزعم البحث عن مطلوبين.

كما اعتقلت أجهزة الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، أربعة مقدسيين من أماكن مختلفة بمدينة القدس المحتلة، وحولتهم إلى مراكز التحقيق.

وقالت مصادر مقدسية: إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الشقيقين حازم وغالب ادكيدك، من منزليهما ببلدة العيزرية، جنوب شرق القدس المحتلة.

من جانبه، ذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن الاحتلال اعتقل الليلة الماضية، الشابين جاد الله الرجبي، ويزن الرجبي، من حي بطن الهوى/الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

إلى ذلك، أدى آلاف الفلسطينيين من القدس المحتلة وخارجها، الليلة الماضية، صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك، واعتكف المئات من المصلين في رحابه الطاهرة.

وكان مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، قد أعلن الليلة الماضية، عن فتح باب الاعتكاف في رحاب المسجد الاقصى للأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان الكريم حتى عيد الفطر السعيد.